هتريح 4 أيام في الأسبوع.. قانون العمل الجديد يخفف على هؤلاء الفئات الذهاب إلى العمل سوى 3 أيام فقط.. يا بختك لو كنت منهم!!

قانون العمل الجديد 2024 في مصر جاء ليعالج العديد من التحديات التي تواجه سوق العمل ويهدف إلى تحسين بيئة العمل وضمان حقوق العمال، كما يسعى إلى خلق توازن بين أصحاب العمل والعاملين، مع التركيز على تعزيز الأمان الوظيفي وتحقيق الاستقرار الاقتصادي، وذلك عبر تعزيز التشريعات التي تحمي حقوق الطرفين وتواكب التطورات الاجتماعية والاقتصادية في البلاد.

تعديلات قانون العمل الجديد 2024

مفاجأة سارة وفقا لقانون العمل الجديد
مفاجأة سارة وفقا لقانون العمل الجديد

من أبرز التعديلات في القانون الجديد هي تحديد ساعات العمل بحد أقصى 8 ساعات يومياً، بما يعادل 48 ساعة في الأسبوع، مع ضرورة منح العمال فترات راحة مناسبة، كما يمنح القانون إجازات سنوية مدفوعة الأجر تصل إلى 21 يوماً للموظفين الذين أمضوا عاماً كاملاً في وظائفهم، وتزيد هذه المدة مع طول مدة الخدمة أو عند الوصول إلى سن معينة أو في حالات الإعاقة.

 

القانون أيضا يقدم حماية للعمال في حالات الفصل التعسفي، حيث يحق للعامل الحصول على تعويض يعادل أجر شهرين عن كل سنة عمل في حال تم إنهاء عقده دون سبب مشروع، كما يعزز القانون من حقوق المرأة العاملة، بمنحها حقوقا خاصة مثل إجازة الوضع وحظر العمل الإضافي خلال فترات الحمل المتقدمة

تعديلات قانون العمل

تأتي هذه التعديلات في إطار سعي الحكومة المصرية لجعل سوق العمل أكثر جذبا للاستثمارات وتعزيز الإنتاجية من خلال التشاور والتفاوض بين أطراف العمل، مع الالتزام بالمعايير الدولية في مجال العمل