وداعاً للسكري التراكمي.. بذور صغيرة لعشبة ربانية برائحة كريهة متوفرة في كل مطبخ وبيت تمتص السكر في الدم وتفتت الحصى من كلا الكليتين!!

تعتبر الحلبة واحدة من أكثر أنواع التوابل شيوعاً في المطبخ الهندي وفي جميع أنحاء العالم حيث تحتوي الفصوص على مواد مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، وهي تعتبر واحدة من أفضل المكونات الصحية، وبفضل فوائدها الطبية، يتم استخدامها على نطاق واسع كعلاج طبيعي.

فوائد بذور الحلبة

تعتبر بذور الحلبة مخزنا للعلاجات الطبيعية ويمكن استخدامها للوقاية والعلاج من بعض المشاكل الصحية، ويمكن للفرد أن يأخذ حوالي ملعقتين صغيرتين من تلك البذور الصفراء ويضعها في كوب ماء ويتركها طوال الليل ثم يتم تصفية الماء منها وتناولها في الصباح التالي على معدة خاوية.

ومن أجل التمتع بأقصى فوائد صحية ممكنة من بذور الحلبة، يمكن تناول مشروب الماء المحتوي على بذور الحلبة لمدة شهر كامل للاستفادة من نتائجها المدهشة على صحتك.

فوائد شرب ماء الحلبة بعد الصيام

  • شرب ماء الحلبة المنقوعة طوال الليل ومضغ البذور يساعد على زيادة الوزن من خلال تحفيز الشهية، ولهذا السبب يمكن تناول هذا المشروب يوميا لمدة شهر وستلاحظ الفرق.

كما تعمل بذور الحلبة على تعزيز عملية الهضم وتخفيف الحرقة في المعدة بفضل خصائصها المضادة للالتهابات وتساعد في علاج الإمساك والديدان المعوية بفضل احتوائها على الألياف.

كما تحتوي على مركب يسمى الجلاكتومانان والبوتاسيوم، وهذا المركب يعمل على تنظيم ضغط الدم والوقاية من ارتفاع ضغط الدم وأيضاً تحتوي بذور الحلبة على جلاكتومانان وهو عبارة عن مركب يساعد في تخفيض امتصاص السكر في الدم والوقاية من مرض السكري.