تحميك من السكري والقولون وتخفض الكولسترول بشكل فوري.. فاكهة تتحول إلى معجزة جبارة إذا نقعتها بالحليب .. !

تعتبر فاكهة التين البرشومى الفواكه الموسمية سواء كانت طازجة أو مجففة، تحتوي على ثروة هائلة من المغذيات الضرورية لصحة أجسامنا تعتبر غرب آسيا الموطن الأصلي لهذه الفواكه، ولكنها تُزرع الآن تقريباً في جميع أنحاء العالم وعلى مدار السنة كما أن شجرة التين تعد جزءاً من عائلة معينة، وقد وضح الخبراء عبر الموقع الطبي الأمريكي “organicfacts” الفوائد الصحية للتين البرشومي.

تعود فوائده إلى احتوائه على المعادن والفيتامينات والألياف، بالإضافة إلى ثروة من المواد الغذائية المفيدة مثل فيتامين A، وفيتامين B1، وفيتامين B2، وكذلك الكالسيوم والحديد والفوسفور والمنغنيز والصوديوم والبوتاسيوم والكلور.

توجد العديد من الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها من التين البرشومي، ومنها:

  الحماية من الإمساك

يحتوي كل ثمرة من التين البرشومي على 5 جرامات من الألياف، وهذه النسبة المرتفعة من الألياف تساهم في تعزيز الصحة وتعزيز وظيفة الأمعاء وتساعد في الوقاية من الإمساك.

تساعد الألياف في تنظيم حركات الأمعاء، مما يمنع الإمساك ويزيل الإسهال وحركات الأمعاء غير الصحية أو غير المنتظمة.

كما أن الألياف الموجودة في التين البرشومي تساهم في فقدان الوزن، لذلك يتم توجيه النصيحة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن التين يحتوي على سعرات حرارية عالية قد تؤدي إلى زيادة الوزن، خاصة عند تناوله مع الحليب، لذا من المهم عدم الإفراط في تناوله.

كما أنها تعزز من وظائف الأمعاء وتقي من الإمساك.

تساعد الألياف في تنظيم حركات الأمعاء، مما يمنع الإمساك ويعالج أيضًا الإسهال وحركات الأمعاء غير الصحية أو غير المنتظمة.