بداية من الخميس القادم.. خبر سار للمصريين من السكة الحديد| يا ترى هيحصل ايه؟

تبدأ الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بداية من يوم الخميس القادم الموافق الـ 5 من سبتمبر الجاري، في تشغيل قطارات جديدة على خطوط السكك الحديدية من الإسكندرية والقاهرة إلى أسوان والعكس، وهي قطارات نوم وجلوس، حيث تدخل هذه القطارات الخدمة لأول مرة.

4 قطارات تدخل الخدمة أول مرة.. هذه مواعيدها

ومن المقرر حسب التعليمات الانضمامية الصادرة من إدارة هيئة السكة الحديد، أن يبدأ تشغي هذه القطارات بداية من نهاية الأسبوع الجاري، حيث يتكون القطار من جرار وعربة قوى وعربة نوم وعربة ثانية مكيفة إسباني مطور وبوفيه ذات 36 مقعدا وعربات ثانية مكيفة روسي تحتوي على 62 مقعدا، وجاءت مواعيد القطارات الجديدة على النحو التالي:

  • قطار رقم 1083 «نوم وجلوس» من القاهرة إلى أسوان، ينطلق يومي الخميس والأحد من كل أسبوع، حيث يقوم من محطة القاهرة الساعة 7:20 صباحًا ويصل إلى محطة الإسكندرية الساعة 10:05 صباحًا.
  • قطار رقم 1088 «نوم وجلوس» من الإسكندرية إلى أسوان يومي الخميس والأحد من كل أسبوع، حيث يقوم من محطة الإسكندرية الساعة 19:20 مساءًا ويصل إلى محطة أسوان الساعة 12:00 مساءً.
  • قطار رقم 1089 «نوم وجلوس» من أسوان إلى الإسكندرية يومي الجمعة والاثنين من كل أسبوع، حيث يقوم من محطة أسوان الساعة 19:40 مساءً ويصل إلى الإسكندرية الساعة 11:20 صباحًا.
  • قطار رقم 1083 «نوم وجلوس» من الإسكندرية إلى القاهرة يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع، حيث يقوم من محطة الإسكندرية الساعة 19:20 مساءً ويصل إلى محطة القاهرة الساعة 22:00 مساءً.

طريقة حجز قطارات النوم والجلوس الجديدة

وأشارت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إلى أنه يتم الحجز من خلال عربيات النوم بواسطة شركة أبيلا مصر، المسؤولة عن إدارة وتشغيل قطارات النوم،  ويتم حجز تذاكر العربات الثانية المكيفة الروسي والعربة الثالثة المكيفة عبر  الإدارة المركزية للتسويق والمبيعات وخدمة العملاء للمسافات الطويلة.

وأوضحت الهيئة  أنه يتم طرح عربات النوم جلوس، ما بين القاهرة والإسكندرية وبالعكس مع مراعاة حجز الكابينة لعدد 3 أفراد فقط بكل كابينة، وتتولي  الإدارة المركزية للتسويق والمبيعات وخدمة العملاء للمسافات الطويلة مسئولية تحديد قيمة أجور السفر بالعربات الثانية المكيفة الروسي والعربة الثالثة المكيفة.