دون الحاجة للطبيب.. طبيب سعودي يكشف عن عشبة جبارة موجودة في كل مطبخ تنظف القولون في 5 دقائق وتعتبر الحل الأمثل للتخلص من البراز المتحجر

لقد قام طبيب سعودي مؤخرا بالكشف عن أحد أهم الأعشاب الجبارة التي من شأنها أن تعمل على تنظيف القولون والتخلص من البراز المتحجر الموجود في الأمعاء الغليظة، ومعروف أن تنظيف القولون هو من الأمور التي يجب أن يحرص عليها الجميع لأن هذا يجعلنا نشعر بالأريحية ويجنبنا الإمساك، وبالطبع تعتبر الأعشاب هي الأفضل على الإطلاق، وبديل ممتاز للأدوية لذلك تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر حول الموضوع.

طرق تنظيف القولون بالأعشاب الطبيعية

عشبة السنا، هي من أحد أهم الأعشاب الطبيعية التي تعمل على تنظيف القولون ونجد أنها تعمل على إفراغ القولون بالكامل من الفضلات الموجودة فيه الأمر يتطلب فقط أن يتم عمل مشروب من هذه العشبة وتناوله كل يوم على الريق وسوف نتخلص من البراز المتحجر الموجود في الأمعاء.

فوائد التفاح للقولون

من أكثر الفواكه التي لها فوائد هامه للقولون فنجد أن التفاح من أنواع الفاكهة المثالية جدآ، التي يمكن من خلالها أن يتم العمل على حل مشكلة عسر الهضم كون التفاح يحتوي على مركب البكتين، والذي يعمل على تليين الأمعاء لذلك الانتظام على تناول التفاح سوف يساهم في التخلص من البراز المتحجر.

تناول الأسماك يساعد على الحفاظ على القولون

الأسماك تحتوي الأسماك على الدهون الصحية وعلى الأوميجا 3 وهي مواد مضادة للالتهابات قد تساعد فى تخفيف التهاب القولون العصبي ولذلك تعد الأسماك مثل السلمون أو الساردين ضمن أشهر أكلات لتهدئة القولون