يُسعد أولياء الأمور.. قرار عاجل من التعليم يطبق داخل كل المدارس| طال انتظاره لسنوات

قالت وزارة التربية والتعليم بأنها قد أعلنت عن إجراءات جديدة سيتم تطبيقها بشكل رسمي داخل المدارس، خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025، والذي بات من المقرر بأن ينطلق خلال يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024 داخل المدارس الحكومية واللغات الرسمية، وسيبدأ يوم 8 سبتمبر في المدارس الدولية.

قرار جديد من التعليم

أكدت وزارة التعليم في بيان رسمي لها، بأن هناك تعليمات قد صدرت إلى كافة المديريات التعليمية قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، مطالبة من الجميع الالتزام الكامل بها، وإلا سيعرض المسؤول نفسه لعقوبات صارمة من جانب الوزارة.

وأشارت “التعليم” بأنها طلبت بضرورة أن يتم تسجيل الغياب بشكل إلكتروني في المدارس التي يسمح لها بالتعامل بهذا النظام، وهذا مع ضرورة التواصل مع أولياء الأمور وإبلاغهم بموقف الطلاب وعدد أيام غيابهم، ليكون هناك تنسيق مستمر بين المنزل والمدرسة.

وطالب مسؤولي وزارة التعليم من كل أولياء الأمور عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة، والتي تتحدث عن تأجيل العام الدراسي أو وجود نية لجعل الحضور أونلاين في العام الدراسي الجديد، مشيرة إلى كون أي أخبار تخص العملية التعليمية يتم الكشف عنها من خلال الجهات الرسمية فقط.

مفاجأة من التعليم بشأن مجموعات التقوية

أكدت مصادر رفيعة المستوى في وزارة التربية والتعليم بأن قرار إجراء مسمى مجموعات الدعم إلى مجموعات التقوية قد وصل بالفعل إلى المديريات التعليمية، بما في ذلك كافة النقاط المتعلقة بتنظيم هذه المجموعات، وكذلك رسوم الحصة وغيرها من هذه الأمور.

وكانت الوزارة قد أكدت بأن الحصة الواحدة في مجموعات التقوية سوف يصل سعرها إلى نحو 100 جنيه كحد أقصى، ويجب بأن يتم مناقشة الأمر داخل المدرسة مع مجلس الآباء والأمناء والمعلمين.