طول عمرنا بنلف المحشي غلط!!! .. بمشبك الغسيل هتلفي أكبر كميه من الكرنب وورق العنب بسرعه الصاروخ بدون مجهود في دقايق

نجد أن كل سيده في منزل من الطبيعي أن تفتكر بعض الطرق التي تساعدها في لف المحشي من ورق العنب والكرنب ومن الطرق التي انتشرت بشكل كبير خلال المدة القليلة الماضية هي استخدام مشبك الغسيل ونجد أن تلك الطريقة قد لاقت إعجاب العديد من السيدات وأوضحت بأنها تنجز كميات كبيرة جدا من ورق العنب والكرنب خلال مدة زمنية قصيرة دون الحاجة إلى بذل أي تعب أو مجهود، يعتبر المحشي هو من أكثر الأكلات الشعبية المعروفة في مصر

لف الكرنب وورق العنب بالمشبك

يمكن الآن بكل سهولة أن يتم العمل على لف محشي ورق العنب والكرنب باستخدام مشبك الغسيل الأمر يتطلب فقط أن يتم المرور ببعض الخطوات السريعة والأساسية كالتالي؛

  • أولا بعد أن يتم سلق الكرنب الكمية الموجودة لدينا يتم تقطعها بواسطة السكين إلى أجزاء بحجم متوسط وبعد ذلك نقوم بالعمل على فوق ورق العنب.
  • ثانيا نقوم بإحضار طبق مستوى ونضع فيه إحدى ورقات العنب ويضاف إليها القليل من الأرز ونقوم بتثبيت المشبك على أحد الأطراف في نهاية الورقة.
  • ثالثا نقوم بالعمل على استخدام المشبك في لف ورقه العنب سريعا للوصول إلى نهاية الورقة تماما.
  • رابعا نقوم بتكرار نفس ما قمنا بفعله في الخطوة السابقة إلى أن نقوم بالانتهاء تماما من كل ورقه العنب والكرنب الموجود لدينا.

نصائح يجب مراعاتها عند لف الوحشي

عند استخدام مشبك الغسيل في لف المحيشي يحب مراعاة الآتي:

أولا لابد وأن نقوم باستخدام مشبك نظيف تماما ومصنوع تماما من البلاستيك لتجنب وجود مخاطر من المعدن الذي يكون موجودا في المشاهدات الخشبية.

ثانيا لا بد وان وأن نقوم بالعمل على رص المحشي في الحلة بشكل متساو وبعد ذلك يتم سقيه بواسطة الشورية حيث تتم تغطيته ويترك على نار هادئة تماما حتى ينضج ويقدم ساخن -بالهناء والشفاء-.