مش هتصدق بكام .. فلاحين هذه الدولة ينتجون أغلي فاكهة في العالم سعر الكيلو منها يساوي مئات الجرامات من سبائك الذهب .. الغلابه ميعرفوش ياكلوها

تعتبر الفواكه من الأطعمة الحيوية التي يحتاجها الإنسان للحصول على الطاقة والنشاط على الرغم من كونها من الأطعمة الرخيصة، إلا أنها أصبحت تكلف أكثر مع تقدم التكنولوجيا وظهور أصناف جديدة من المحاصيل الزراعية، كشف تقرير منشور على موقع “fruit-ukraine” عن الفواكه الغالية في العالم.

أغلى 5 فواكه فى العالم

أغلى 5 فواكه فى العالم
أغلى 5 فواكه فى العالم

من المعروف أن الأناناس المنتج في حديقة “حدائق هيليجان المفقودة”، والتي تقع في الجزء الجنوبي الغربي من إنجلترا وتعرف بإسم كورنوال، يصل سعره إلى 15000 دولار وذلك يعود إلى أن الأناناس هو من الفواكه التي لا يمكنها أن تنمو بسهولة في المناخ الإنجليزي، ولهذا يتم استخدام التكنولوجيا لزراعته.

  • عنب روبى روماني بسعر 1400 دولار

يتميز عنب روبي الروماني في اليابان بكبر حجمه الذي يشبه كرة البينج بونج، وبلونه الأحمر اللامع مما يجعله مميزا عن أنواع العنب الأخرى، وبسبب هذه الخصائص يبلغ سعره ما يصل إلى 1400 دولار.

  • شمام ملك يوباري ” Yubari King ” بسعر 10000 دولار

يعتبر ملك يوباري “Yubari King” نوعا خاصا من الشمام يزرع في مدينة يوباري باليابان حيث يتميز بسطحه الأملس ويباع بكثرة كهدية خلال مهرجان الأشباح، ولهذا السبب يباع زوج الشمام بسعر يصل إلى 1.6 مليون ين، أي أكثر من 10000 دولار أمريكي.

  • بطيخ مربع بسعر 800 دولار

يزرع اليابان البطيخ في صناديق مربعة وهو يشبه الأنواع الأخرى من البطيخ إلى حد ما ومع ذلك فإن شكله المربع يجعله مميزا ولذلك وصل سعره إلى 800 دولار.

بطيخ ” Densuke ” بسعر 6 ألاف دولار

يعتبر بطيخ “دينسكي” من أغلى أنواع الفواكه في اليابان، حيث ينتج حوالي 10000 ثمرة منه سنويا ويتميز بقشرته السوداء، ويصل سعره إلى 6000 دولار.