هـدية مجانية من الباري لعباده.. عشبة بسيطة فعالة تخفض السكر التراكمي والدم . أقوى 100 مرة من قوة إبرة الانسولين.. جربها لا تفوتك.!

لشجرة الكاري فوائد عديدة، خاصةً فيما يتعلق بأوراقها الخضراء الرائعة، وفي خلال الأسطر القادمة سنتعرف على أوراق الكاري وما هي فوائدها الصحية؟ كل التفاصيل ملخصة أدناه، تنتشر شجرة الكاري في المناطق الاستوائية الدافئة، خاصةً في موطنها الأصلي الهند، ويمكن استخدام أجزاء مختلفة من الشجرة، من الأوراق إلى اللحاء والجذور، لأغراض صحية، يمكن تناول أوراق الكاري كأوراق خضراء طازجة أو مجففة أو محمصة.

فوائد أوراق الكاري

قد يعتقد بعض الناس أن أوراق الكاري تضيف نكهة إلى الأطباق فقط، لكنها في الواقع تفعل أكثر من ذلك بكثير ولها عدد من الفوائد الصحية المهمة، بما في ذلك:

علاج اضطرابات الجهاز الهضمي

وُجد أن أوراق الكاري تحتوي على مواد مضادة للإسهال، ويمكن أن يكون تناول مسحوق أوراق الكاري أو شرب منقوع أوراق الكاري مفيداً جداً في علاج الإسهال، كما تحتوي أوراق الكاري أيضاً على مادة ملينة لعلاج عسر الهضم، ويمكن تحقيق ذلك بسحق أوراق الكاري وإضافة عصير الليمون وتناولها.

تقليل احتمالية الإصابة بمرض السكري

من أهم فوائد أوراق الكاري أنها تقلل من احتمالية الإصابة بمرض السكري وتساهم في السيطرة على المرض لدى المصابين بالسكري، قد ترجع فوائد أوراق الكاري إلى أنها غنية بالحديد والزنك والنحاس وغيرها.

تساهم في مكافحة السرطان

تحتوي أوراق الكاري على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في مكافحة السرطان، وخاصة سرطان الدم وسرطان البروستاتا وسرطان القولون والمستقيم.