«فاكهه الغلابا المهملة تزرع في مصر».. تمنع ارتفاع السكر في الدم وتخفض الوزن وتقضي على الإمساك في 5 دقائق فقط وتعتبر الحل الأمثل لـ التجاعيد!!؟

يعتبر الليمون من اشهر انواع الفواكه الحامضه المصريه التصديريه ويعتبر هو المركز الثاني بعد البرتقال في التصدير حوالي 55 الف طن في العام الماضي بكمية حوالي 65.3 مليون دولار وهي بسبب الظروف المناسبه ويعتبر الليمون من الفاكهه التي تحتوي على كميه كبيره من الفيتامينات فيتامين سي وفيتامين بي وهذا او علاوه على ذلك الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم ويحتوي ايضا على الالياف والكربوهيدرات المهمه للجسم.

فوائد الليمون

تفتيت الحصوات

يحتوي الليمون على مادة السترات التي تعمل على منع تكون حصوات الكالسيوم كما يمكن أن تساعد السيترات في تحطيم الحصوات الصغيرة، مما يسهل مرورها.

يشدد خبراء التغذية على أهمية استشارة الطبيب أو أخصائي تغذية قبل محاولة معالجة حصوات الكلى باستخدام ماء الليمون أو غيرها من الفواكه الحمضية، كما ذكر موقع “وومانز وولرد”.

ضبط السكريات والكولسترول

الليمون يحتوي على نسبة عالية من الألياف ومعظم الألياف القابلة للذوبان فيه تتعلق بفئة البكتين.

خفض ضغط الدم

  • أوضحت دراسة أن شرب عصير الليمون يوميا له أثر إيجابي على ضغط الدم.
  •  وقد تم إجراء هذه الدراسة على 100 امرأة في منتصف العمر في جزيرة قريبة من هيروشيما.
  • تم تسجيل حالات استهلاك عصير الليمون لمدة خمسة أشهر.

يعالج الامساك

للتخلص من الإمساك وتنظيف الجسم من السموم يمكن شرب مزيج من عصير الليمون والماء الدافئ مع العسل في الصباح الباكر قبل تناول أي طعام. ويمكن إضافة بعض القرفة إلى هذا المزيج لإعطائه طعماً شهياً.