«مش هيناموا من الفرحة».. 3 قرارات عاجلة من وزير التعليم للمعلمين قبل بدء الدراسة!

أصدر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حزمة جديدة من القرارات التي من شأنها تحسين أوضاعهم المعيشية والمهنية، في إطار حرص الدولة على دعم قطاع التعليم وتقديرا لدور المعلم في بناء المجتمع.

ومن أبرز هذه القرارات، زيادة قيمة الحصة للمعلمين الذين يعملون بالساعة، بالإضافة إلى الاستعانة بخبرات المعاشين لتغطية العجز في عدد المعلمين.

مكافأة تشجيعية للمعلمين

كما أعلن وزير التعليم عن مكافأة مالية تشجيعية للمعلمين الذين يتطوعون بتقديم دروس تقوية للطلاب، وذلك تقديرا لجهودهم في دعم العملية التعليمية.

وكشف الوزير عن مجموعة من التعديلات الجديدة التي ستطبق على مجموعات التقوية المدرسية، تهدف إلى تنظيم عمل هذه المجموعات، وضمان تحقيق أقصى استفادة منها للطلاب، والتي جاءت على النحو التالي:

  • لا يتخطى قيمة اشتراك المجموعة المدرسية عن 100 جنيه للحصة الواحدة، بشرط الا يتجاوز عدد الطلاب بالمجموعة عن 25 طالبا.
  • قيمة اشتراك الحصة الواحدة بمجموعات التقوية لا تتخطى الـ100 جنيه.
  • تطبيق تخفيض 50% على عدد من الفئات، وهم أبناء العاملين بالتربية والتعليم، وأبناء الشهداء، والأيتام، والمصابين.
  • منح معلمي مجموعات التقوية مكافأة 80% من نسبة رسوم اشتراك المجموعات، وسيتم احتساب الضرائب والنسب القانونية التي يحصل عليها المعلم.

رفع قيمة الحصة للمعلمين بالحصة

في بشرى سارة للمعلمين، واقف رئيس الوزراء على أن تصبح قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمعلمين المعينين 50 جنيها بدلا من 20 جنيها، وذلك وفقا لما جاء في القرار الرسمي، من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية.

التعاقد مع 50 ألف معلم

أعلنت الحكومة التعاقد مع 50 ألف معلم جديد بالعمل بالساعة، بالإضافة إلى استكمال تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيين 30 ألف معلم جديد.

كما تقرر مد فترة عمل بعض المعلمين ذوي الخبرة الذين بلغوا سن المعاش، للاستفادة من خبراتهم الكبيرة في خدمة العملية التعليمية.