«فاكهة الغلابة المزروعة في مصر»… خمس دقائق تودع بها الإمساك وتخفض السكر بالدم والحل الجبار لفقدان الوزن ومحاربة التجاعيد تعرف عليها!!؟

يعد الليمون من اهم واشهر اصناف الفواكه الحامضه في مصر والتي تتم تصديرها منها ويعتبر الليمون من افضل الفواكه التي تحتوي على فيتامينات والفوائد الصحيه والعناصر الغذائيه العديده التي لا تعد ولا تحصي والذي لا يقدر بيت الاستغناء عنه وهذا بسبب استخداماته العديده ممكن ان تشربها ويمكن ان تقوم بوضعه على اي طعام او اضافته كنكهه لاي مشروب ولهذا سوف نقدم لكم اهم الفوائد الصحيه لليمون من خلال موقعنا الالكتروني بوابه الزهراء.

تفتيت الحصوات

  • لان الليمون يحتوي على السترات وهي تعتبر من المواد الكيميائيه التي تمنع تراكم حصوات الكالسيوم على الكلى ويمكن ايضا الماده هذه ان تفتت الحصوات الصغيره مما يسمح لها بمرور اكثر.
  • يحتوي الليمون على معدل مرتفع من فيتامين سي وهو الفيتامين الذي يساعد على تقليل مستويات السكر في الدم وخاصه اثناء الصيام في شهر رمضان وانه ايضا يساعد في انتاج الكولاجين والذي يجعله مفيدا يحفظه على سلامه الشرايين ويبعدك تماما عن تصلب الشرايين ويقلها من مخاطر حدوث مضاعفات مرتبطه بمرض السكر او الامراض المزمنه الاخرى مثل مرض القلب والكلى.
  • العديد من الاطباء ينصحون بشرب ماء الليمون لانها يحتوي على العديد من الفوائد العظيمه للجسم.
  • ضبط السكريات والكوليسترول
  • يحتوي الليمون على نسبه عاليه من الالياف ومعظم الالياف والقابله للذوبان في الليمون هي فئه البكتين والتي تبطئ من عمليه الهضم وهذا يساعد ويحافظ على استقرار معدل السكر في الدم ويمنع زياده السكر بشكل كبير وسريع بعد تناول وجبات الطعام.