«عشبة من الله لعبادة»…كنز رباني حقيقي لتفتيت حصوات الكلى بدون الم ومنع تكوينها مرة اخرى والنتائج خلال ايام فقط!!؟

عندما تتكون حصوات الكلى بسبب الاملاح الكثيره المتواجده في الفول ويكون شكل البول على بلورات صلبه تتنوع في حجمها وموقعها ويمكن ايضا ان يمنع تدفق البول وهذا ينتج عنه عدوى في المسالك البوليه او تلف شديد في الكلى او فشلها بمعنى اصح ولكن هناك حل بسيط جدا وبديل للادويه الخارجيه المتوفره في الصيدليات وهي المواد العشبيه اول طبيعيه هنتساعد على تقليل من خطر الاصابه من تشكيل الحصوات على الكلى ولا هذا سوف نقدم لكم هذه الاعشاب بكل تفاصيل من خلال موقعنا بوابه الزهراء.

اعشاب تساعد علي التخلص من حصوات الكلي

لاحظ مرضى حصى الكلى الذين تناولوا مستخلصات حبة البركة تحت إشراف طب اختفاء حصوات الكلى أو تقليل حجمها مقارنة بالذين لم يتناولوا هذه المستخلصات.

 الريحان:

يحتوي الريحان على حمض الخليك الذي يساعد في تقليل حصوات الكلى والألم المرتبط بها كما يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة والالتهابات التي قد تسهم في الحفاظ على صحة الكلى.

تحتاج هذه العشبة إلى مزيد من الدراسات لإثبات تأثيرها على حصى الكلى.

نبات القراص:

أظهرت دراسة تمت على الفئران ونشرت في مجلة التقارير الطبية الجزيئية عام 2014 تأثير مستخلص الميثانول من نبات القراص في تكسير حصوات أكسالات الكالسيوم في الكلى.

بذور الحلبة

تستخدم بشكل شائع في شمال إفريقيا للحد من خطر تكون حصوات الكلى أو للمساعدة في التخلص منها.

تتمتع الحلبة بتأثيرات إيجابية مضادة للأكسدة ولها دور في تقليل تكون حصوات الكلى بالإضافة إلى تأثيرها على مضاعفات الجذور الحرة التي تؤثر على أنسجة الكلى.

هناك حاجة إلى إجراء المزيد من التجارب السريرية لتقييم فوائدها وآثارها الجانبية المحتملة.