فكره عبقرية.. تشغيل تكييف اي سيارة بدون استهلاك بنزين كثير.. جربها ومش هتبطل تعملها تاني وهتدعيلي.. !! 

يعاني الكثير من السائقين في فصل الصيف من مشكلة استهلاك البنزين الزائد عند تشغيل مكيف السيارة، ما يدفعهم للبحث عن حلول فعالة لتقليل هذا الاستهلاك دون التنازل عن راحة القيادة في الأجواء الحارة وفي هذا المقال، وسوف نقدم لك حيلة عبقرية تستطيع من خلالها تشغيل مكيف السيارة دون استهلاك كميات كبيرة من البنزين.

 لماذا يستهلك مكيف السيارة البنزين؟

مكيف السيارة يعتمد في تشغيله على المحرك، حيث يسحب الطاقة اللازمة من المحرك مما يزيد من استهلاك البنزين وهذا الأمر يجعل العديد من السائقين يفكرون مرتين قبل تشغيل المكيف، خصوص في الرحلات الطويلة أو في الزحام.

 الحيلة العبقرية لتشغيل المكيف دون استهلاك كبير للبنزين

الحيلة تعتمد على بعض الإجراءات البسيطة ولكن الفعالة، والتي قد تكون غير معروفة للكثيرين إليك الخطوات التي يمكنك اتباعها:

  • حاول تخفيف الحمل على المحرك قبل تشغيل المكيف، وذلك عبر إطفاء الأنوار والأجهزة الإلكترونية الأخرى غير الضرورية و يمكن أيضا تقليل سرعة السيارة تدريجيا عند تشغيل المكيف.
  •  قبل تشغيل المكيف، قم بتشغيل المراوح الداخلية لمدة دقيقة أو دقيقتين. هذه الخطوة تساعد في تخفيف الحرارة داخل السيارة قبل تشغيل المكيف، مما يقلل من الجهد المطلوب لتبريد الهواء.
  •  بدلا من تشغيل المكيف بشكل مستمر، يمكنك تشغيله على فترات متقطعة وهذا يساعد في تقليل استهلاك البنزين بشكل كبير.
  • استخدم وسائل للحفاظ على برودة السيارة مثل الستائر الواقية من الشمس أو صف السيارة في أماكن مظللة، مما يقلل من حاجة المكيف للعمل بجهد أكبر.

 هل هذه الحيلة فعالة

بالتأكيد، تجربة هذه الحيلة ستظهر لك نتائج ملموسة في تقليل استهلاك البنزين أثناء استخدام المكيف والأمر يعتمد على عدة عوامل مثل درجة الحرارة الخارجية وحالة السيارة، ولكن في المجمل ستلاحظ تحسنًا في استهلاك الوقود