“بياع خضار تحت بيتنا قاللي سر”.. علامات لو ظهرت على البطاطس تتحول إلى سم قاتل وكوراث صحية.. إحذري منها!!

تعد البطاطس من الخضراوات شائع شرائها واستخدامها من قبل جميع سيدات البيوت وجديرا بالذكر أن البطاطس يتم طهيها بطرق مختلفة أبرزها البطاطس الشيبس وهناك بعض العلامات التي إذا ظهرت على البطاطس تشير إلى أن هذا البطاطس هي فاسدة ولها مخاطر صحية ولا يمكن أن يتم تناولها لذلك لا بد من أن يتم الحظر لتجنب الأضرار الناتجة عن البطاطس الفاسدة تابعونا لمعرفة العلامات التي تدل على فساد البطاطس

علامات لو ظهرت على البطاطس قد تكون مسمومة

  • أولا إذا كانت البطاطس غير متماسكة ويتضح لنا هذا من خلال أن يتم جسها فنجد أنها لينة ولينه في تلك الحالة هذا البطاطس قديمه وفاسدة تخلصوا منها.
  • ثانيا عندما تكون البطاطس هذه باللون البني لا بد وأن يتم التخلص منها لأن اللون المعروف للبطاطس هو البنى الفاتح والأصفر وبناء عليه تغير اللون إلى الداكن يدل على فسادها.
  • ثالثا البقع السوداء التي تكون موجودة في البطاطس وتكون على شكل كدمات فهذا يدل على أن ذلك البطاطس قديمه وملوثة تخلصوا منها على الفور.
  • رابعا الرائحة السيئة إذا صدرت عن البطاطس رائحة غير جيدة وكريهة عند طهيها لا بد وأن تتخلصوا منها لأنها بطاطس فاسدة.
  • خامسا انكماش حجم البطاطس بعد مرور مدة من الوقت ومقارنتها بالحجم الطبيعي الذي كان مفترضا أن تكون عليه هذا علامة واضحة على فساد البطاطس، وإلى هنا نكون قد انتهينا من سرد هذا الموضوع.