هتدفع 50 ألف جنيه غرامة.. تحذير عاجل لكل مستخدمي واتساب وفيسبوك في مصر !!

قالت الإعلامية مفيدة شيحة، بأن على الجميع أن يحذر من الدخول في خلافات أو سب وقذف لأي شخص آخر على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة بأن هناك حكم قد صدر من محكمة بشأن تغريم سيدة نحو 50 ألف جنيه لسبها زوجها عبر تطبيق واتس آب.

تحذير من الاستخدام السيئ لمواقع التواصل

أكملت “شيحة” حديثها خلال تقديمها لبرنامج “الستات” والذي يذاع عبر قناة النهار، بان المحكمة الاقتصادية في قناة قد أمرت صباح اليوم الثلاثاء بتغريم موظفة نحو 50 ألف جنيه، بتهمة سب زوجها داخل رسائل على تطبيق واتساب.

وتابعت مفيدة شيحه تصريحاتها لتؤكد بأنه لا السب والقذف على مواقع التواصل الاجتماعي والواقع الافتراضي قد أصبح أمر خطير للغاية، والقانون صارم ويعاقب على مثل هذه الأفعال.

وختمت الإعلامية تصريحاتها بأن لا يصح أن يرفع الأزواج قضايا على بعضهما البعض في المحاكم، وعلقت على ذلك بقولها: أنا عارفة أن بعض الستات في وقت الغضب تفقد أعصابها، ومحتاجين نعرف أن في ناس مثقفة إلكترونيا، القانون يعاقب أي حد يشتم شخص أخر على السوشيال ميديا، بلاش حد يستفزك على السوشيال ميديا وترد عليه وتشتم”.

عقوبة السب والقذف على مواقع التواصل

ينص قانون العقوبات على بأنه في حال ارتكاب جريمتي السب والقذف على منصّات التواصل الاجتماعي وفقًا لقانون الإنترنت تكون العقوبة الحبس لمدة قد تصل إلى السجن 3 سنوات، وفي حالة العودة والتكرار قد تصل إلى 7 سنوات ولا تقل الغرامة عن 50 ألف جنيه؛ لأن قانون الإنترنت يعتبر جريمة السب والقذف هي عبارة عن مجموعة من الجرائم وضع لكل جريمة منها شروطا.