بدل ما ترجعي تندمي.. خطأ شائع تفعله كل النساء يتسبب في تساقط الشعر خلال أيام

وجه الدكتور عاصم فرج، أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل، تحذيرات شديدة اللهجة إلى الآف من السيدات في مصر والوطن العربي، وذلك بشأن خطأ فادح تفعل فيه النساء عقب الاستحمام أو غسل الشعر، مؤكدًا بأن هذا الخطأ يسبب تساقط للشعر.

أحذري من هذا الأمر بعد غسل الشعر

وتحدث الدكتور «فرج» خلال تواجده كضيف في برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، والذي يذاع عبر فضائية cbc، صباح اليوم الثلاثاء، إن بعض النساء قد تتكاسل عن تجفيف شعره عقب الاستحمام أو غسله لمدة ساعات، وهو أمر في غاية الخطورة.

وأكمل أستاذ الأمراض الجلدية تصريحاته ليؤكد بأن عدم تجفيف الشعر بعد غسله قد يتسبب في حدوث ما يعرف باسم “كهرباء الشعر”، وهي تسبب تساقط للشعر بشكل سريع.

وأشار الدكتور عاصم فرج في حديثه إلى إن غسل الشعر دون تجفيفه، يتسبب كذلك في نمو الفطريات، في أقل من ساعتين تقريبًا، مؤكدًا بأن هذا الأمر في غاية الخطورة ويؤدي إلى حدوث تلف للشعر وفروة الرأس على حد سواء، ناصحًا الجميع وخاصة السيدات بتجنب فعل هذه الأخطاء الفادحة.

وختم “عاصم” حديثه موجهًا تحذير شديد اللهجة وقال: “ممنوع النزول بشعر مبلول أو مندي، ضروري يتم تنشيفه”، محذرًا من المخاطر الكبيرة التي قد يتعرض لها الشعر بسبب هذه العادات الخاطئة التي تفلعها بعض السيدات دون دراية بمدى مشاكلها ومخاطرها على فروة الرأس.

ونصح بعض خبراء العناية بالشعر بضرورة التأكد من كون الكريمات أو الشامبوهات التي يتم استخدامها مناسبة لفروة الرأس، حيث إن استخدام بعض الأنواع الغير مناسبة قد يؤدي إلى حدوث تساقط للشعر.