التكييف والانترنت هيوقفوا ملايين من بطاقات التموين.. معايير جديدة لحذف غير المستحقين لبطاقات التموين!!

هناك معايير جديدة لحذف غير المستحقين لبطاقات التموين، حيث أكد الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني، أنه سيتم مراجعة شاملة لحاملي بطاقات التموين قريبًا، مشيرًا إلى أن بعض المستفيدين من بين 60 مليون شخص لا يستحقون الدعم، وستقوم الحكومة بغربلة جديدة للبطاقات التموينية ليتم حذف مجموعة من الفئات بناء على معايير معينة، سنقوم بعرض التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع خلال هذا المقال فتابعوا معنا.

معايير جديدة لحذف غير المستحقين لبطاقات التموين

أوضح الدكتور سمير صبري أن تقييم استحقاق الدعم سيتم بناءً على عدة معايير تشمل دخل الشخص، تأمينه الاجتماعي، واستهلاكه للكهرباء، وعدد أفراد أسرته، كما سيتم أخذ ملكية السيارة أو العقار ونوع السيارة بعين الاعتبار، بالإضافة إلى ذلك، سيتم النظر في وجود تكييف بالمنزل حوجم استهلاك الكهرباء والإنترنت المنزلي، وعدد الهواتف المحمولة في الأسرة لتحديد مدى استحقاق الدعم على بطاقات التموين.

كما أكد الدكتور سمير صبري أنه تم مراجعة وتنقية بطاقات التموين عدة مرات خلال السنوات الماضية، وأشار إلى أن عدد المستفيدين من بطاقات التموين كان في السابق 70 مليونًا، وتم تخفيضه ليصل الآن إلى 60 مليون بطاقة.

استبعاد بطاقات التموين

أوضح الدكتور سمير صبري أنه سيتم إخطار الأشخاص الذين سيتم استبعادهم من منظومة التموين بسبب عدم استيفائهم لشروط الدعم، مع منحهم فرصة لمدة شهر أو شهرين لتقديم تظلم إذا كانت هناك أخطاء في المعلومات، كما أكد للمواطنين أن عملية تحويل بطاقات التموين إلى دعم نقدي تتم بدراسة دقيقة، وأن الهدف الأساسي للدولة هو تحسين مستوى معيشة المواطنين.

أوضحت وزارة التموين أهمية التحقق من بون الصرف الذي يُستلم من ماكينة المخبز، تاجر التموين، أو مستودع الدقيق، إذا وردت رسالة معينة في البون، يجب على حامل البطاقة التموينية تقديم المستندات المطلوبة والتوجه إلى مكتب التموين المختص، وعدم الالتزام بذلك قد يؤدي إلى إيقاف البطاقة التموينية.