الكلام ده بجد؟ هذا ما يحدث فعلاً عند تشغيل المروحة مع التكييف .. لن تصدق المفاجأة!!

مع ارتفاع درجات الحرارة، يعتمد الكثيرون على أجهزة التكييف لتوفير بيئة داخلية مريحة، ومع ذلك، قد تواجه بعض المناطق في الغرفة نقصًا في التبريد، مما يجعل البعض يقومون بتشغيل المروحة مع التكييف، لكن هل هذه الممارسة صحيحة؟ وهل تؤثر على استهلاك الكهرباء؟، هذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية.

تشغيل المروحة مع التكييف

  • توزيع الهواء بشكل أفضل: تساعد المروحة على تحريك الهواء في الغرفة، مما يساهم في توزيع الهواء البارد الصادر من التكييف بشكل متساوٍ ليصل إلى كافة أنحاء الغرفة.
  • خلق شعور بالبرودة: وذلك عن طريق زيادة سرعة حركة الهواء، وبذلك تساهم المروحة في خلق شعور بالبرودة على الجلد، مما يسمح برفع درجة حرارة التكييف قليلاً لتوفير الكهرباء.
  • منع تراكم الهواء الساخن: قد يؤدي استخدام بعض أجهزة التكييف إلى تراكم الهواء الساخن في أجزاء معينة من الغرفة، تعمل المروحة على سحب هذا الهواء الساخن وتوزيعه في كافة أنحاء الغرفة.

نصائح لتشغيل المروحة مع التكييف

عند تشغيل المروحة مع التكييف، هناك عدد من النصائح التي يجب اتباعها، وهي كما يلي:

  • اتجاه المروحة: من الأفضل توجيه المروحة في اتجاه معاكس حتى توجه مخرج الهواء من التكييف.
  • نوع المروحة: يجب استخدام المراوح ذات الشفرات العريضة لتحقيق توزيع أفضل للهواء.
  • موقع المروحة: ينبغي عليك وضع المروحة في مكان مرتفع، مثل طاولة أو رف، لضمان أقصى قدر من الفعالية.

هل يؤثر تشغيل المروحة على استهلاك الكهرباء؟

والجدير بالذكر، أم تشغيل المروحة لا يقلل من استهلاك التكييف للكهرباء، حيث أن المروحة تعمل فقط على توزيع الهواء دون تبريده، علاوة على أنه  يمكن أن يكون تشغيل المروحة مع التكييف وسيلة فعالة لتعزيز كفاءة التبريد وزيادة الراحة في منزلك، ولكن، يجب عليك التأكد من اتباع النصائح المذكورة أعلاه لتحقيق أفضل النتائج.