اوعى يفوتك.. فاكهة مفيدة لمرضى السكر وتقوى القلب والعظام| لن تستغنى عنها

يعتبر البرقوق فاكهة من الفواكة الصيفية، ذات المذاق اللذيذ، والمعروف عنه أنه غني بالعناصر الغذائية لذلك يتم استغلاله لأغراض الطهي والعلاج، لأن العناصر المتواجدة فيه عناصر مهمة ودقيقة، ومفيد لمرضى السكري ويعتبر خيار جيد بالنسبة لهم، لانه ذات مؤشر جلوكوزي منخفض.

يحتوي البرقوق على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكر والنشا والدهون والبروتين والألياف والدهون غير المشبعة، وهو مفيد للجسم والعقل وهو ما نكشف عنه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية بشكل تفصيلي.

البرقوق
البرقوق

فوائد البرقوق المجفف

البرقوق المجفف له فوائد جبارة تعمل على الحفاظ على صحة القلب، فتناول البرقوق بصورة مستمرة له تأثير سحري لصحة قلبك، كما ذكرت دراسة أن النساء بعد انقطاع الطمث اللاتي تناولن من 50 إلى 100 جرام من البرقوق يوميًا فذلك سوف يقلل عندهم من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب المتعلقة بزيادة مستويات الكوليسترول الضار والإجهاد التأكسدي والالتهابات.

البرقوق يعزز صحة الدماغ

يعتبر البرقوق خيار مثالي لك من أجل تحسين صحة الدماغ وتحسين الذاكرة ومنع شيخوخة الدماغ، لأنه مخزن للبوتاسيوم وفيتامين B6 والنحاس، وهي المغذيات الدقيقة بدورها تقوم بتحسين وظيفة الجهاز العصبي، كما يتميز باحتوائه على مركبات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الأنثوسيانين.

 

فوائد البرقوق لصحة العظام والأمعاء

 

يعمل البرقوق على تقوية عظامك، وتناوله بصورة مستمرة يعمل على كثافة المعادن في العظام كما يُعزز صحة الأمعاء

لانه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تحافظ على صحة الأمعاء، وأثبتت الدراسات أن تناول البرقوق بانتظام يمكن أن يحسن ميكروبيوم الأمعاء، وأجريت دراسة أخرى أثبتت أن الألياف والمركبات الأخرى الموجودة في البرقوق قد تغير ميكروبيوم الأمعاء لدعم صحة العظام، لذلك احرص على تناول البرقوق بصفة مستمرة.