“هاتي 2 كيلو للعيال”.. تناول 3 حبيات من الجوافة يوميا وسيتغير حسمك للأبد الى الافضل

الجوافة ليست فقط فاكهة لذيذة، لكن لها فوائد كبيرة على صحة قلبك، إليك كيف يمكن أن تكون الجوافة مفيدة لقلبك، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم فوائد تناول الجوافة تابعونا.

فيتامينات ومعادن مهمة للقلب:

الجوافة يوجد بها فيتامين C، وهو مهم لصحة القلب لأنه يساعد في تقوية الأوعية الدموية ويحسن تدفق الدم، وأيضا يوجد بها بوتاسيوم، الذي ينظم ضغط الدم و يساعد في الوقاية من الأمراض القلبية، الفيتامينات والمعادن التي توجد داخل الجوافة تدعم صحة الشرايين وتقلل من مخاطر الأمراض القلبية.

مضادات الأكسدة لحماية القلب:

الجوافة غنية بمضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والكاروتينويد تحمي القلب من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، هذة المضادات  تقلل الالتهابات في الجسم وتساعد في تحسين صحة الأوعية الدموية، وأيضا تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار، و هذا مهم للحماية من الأمراض القلبية.

ألياف غذائية تحسن الكوليسترول:

الجوافة فيها ألياف غذائية تساعد في تحسين مستويات الكوليسترول في الدم، الألياف  تقلل الكوليسترول الضار وتعزز الكوليسترول الجيد، وذلك يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، أيضا الألياف تحسن عملية الهضم وتدعم وزن صحي، و ذلك مهم للحفاظ على صحة القلب.

الجوافة فاكهة بسيطة وسهلة ممكن تكون جزء مهم من نظامك الغذائي لصحة قلبك، دمجها في أكلك يساعدك تستفيد من فوائدها الصحية وتحافظ على قلبك في حالة جيدة.