محشي كرنب من غير ريحة.. طريقة عبقرية للقضاء على رائحة الملفوف “الكرنب” أثناء السلق

حيل للتخلص من رائحة “الكرنب” نهائيا خلال طهيه كثيرة ولكن نذكر لكم أكثرها تأثير بحيث لا تنبعث الرائحة الكريهة من الكرنب عند تجهيزه، حيث أن الكرنب من أصناف  الأطعمة التي تستعمل بطرق متعددة وصحية جدا ولا يتسبب في وجود زيادة للوزن وهذا بسبب سعراته الحرارية القليلة جدا، كما أنه يشتمل على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة جدا بالإضافة إلى الألياف الغذائية التي تيسر من حركة الطعام في الأمعاء وبالتالي تساهم في الهضم والحماية من الإمساك.

حيل سهلة للتخلص مز رائحة الملفوف خلال الطهي

بمجرد عملية البدء في سلق الكرنب داخل الماء المغلي، فإنه تخرج منه رائحة غير محببة نهائيا، حيث تنتشر داخل البيت بأكمله وهذا يتسبب في وجود توتر كبير لهذا تسعى ربة المنزل في البحث عن طرق فعالة تساعدها في التخلص من رائحة الملفوف نهائيا ومنها:

التخلص من رائحة الكرنب بالكمون

عند رشة بسيطة جدا من الكمون في ماء سلق الكرنب، فإنه يقضي تماما على أي رائحة كريهة تصدر من الكرنب، بجانب أيضا أنه يمنع حدوث اي تغير في لون الوعاء بسبب كمية الماء المغلي كما تلاحظين هذا في الإناء الألمنيوم.

العيش للتخلص من رائحة الملفوف

حيث يمكنك إضافة أي قطعة من الخبز الهش أو التوست أيضا داخل ماء سلق الكرنب حتى يمتص أي رائحة موجودة فيه، ولا تقلقي لن يترك العيش أي طعم نهائيا في الكرنب بل إنه يظل الملفوف محتفظ بطعمه الجميل.

التخلص من رائحة الكرنب بالليمون

تعد هذه من أفضل الطرق الطبيعية الفعالة جدا التي تستعمل في التخلص من رائحة الكرنب نهائيا هو استخدام كمية من الليمون الفريش.