هتغير التاريخ وتقلبه.. اكتشاف مدينة كاملة موجودة أسفل تمثال أبو الهول.. مفقودة وعمرها 3400 سنة

إيجاد مدينة كاملة مفقودة تحت تمثال أبو الهول، حيث تعتبر من ضمن أهم الانجازات الأثرية الحديثة في هذا الوقت، والمعروفة أيضا باسم “مدينة الأفق الذهبي”، وتم العثور عن العديد من معالم جديدة تنير بصورة كبيرة على الحياة اليومية داخل مصر القديمة، كما أنها تستعيد كتابة جميع تفاصيل الحضارة الفرعونية في مصرنا الحبيبة من جديد.

 المدينة التي اكتشفت تحت تمثال أبو الهول

المعروف عن هذه المدينة التي وجدت تحت تمثال أبو الهول بمدينة الأفق الذهبي أو مدينة ضيا، وهذا يعتبر من ضمن الاكتشاف الحديثة الأثرية جدا التي يعود تاريخها لحوالي من 3,400 سنة، وقد عثر عليها أيضا في صحراء الجيزة بالقرب من الأهرامات، كما تعد هذه المدينة واحدة من أفضل الاكتشافات التي مرت عل  التاريخ المصري القديم، كما أنها توضح كل التفاصيل الحديثه عن الحياة اليومية لدى عهد الفرعون أمنحتب الثالث، بجانب أنها تقدم أيضا رؤية بعيدة عن نوع كل من الحياة والعمارة في هذا الوقت.

أهمية اكتشاف المدينة تحت تمثال أبو الهول

تعمل على إعادة كتابة التاريخ من مرة أخرى، حيث أن اكتشاف هذه المدينة يقدم العديد من المعلومات الحديثة التي تستعيد كتابة تاريخ مصر القديمة بصورة مبتكرة، كما أنها تكشف عن جميع  التفاصيل التي لم تكن موجودة في حكم الفرعون أمنحتب الثالث.

مفهوم أفضل عن الحياة اليومية قديما، بجانب أن المدينة المفقودة تكشف عن كل نواحي الحياة اليومية الخاصة بمل من المساكن والطرق أيضا، كما أن هذا يساعد في فهم بشكل أكبر للحياة الاجتماعية والاقتصادية خلال هذه هذا الفترة.

تساعد في علم الآثار، حيث يعتبر هذا الاكتشاف المذهل مشاركة كبيرة وفعالة جدا في علم الآثار، لأنه يعزز من فهم العلماء لتم الحضارة المصرية القديمة وأيضا تخطيط كل المدن خلال هذا الوقت.