“السر كله في المكون دا”.. طريقة تسوية اللحوم والكوارع من غير حلة ضغط في خمس دقائق.. استخدميه بهذه الطريقة وشوفي المعجزة!!

الكوارع من الأكلات الشعبية المحببة للكثيرين، ولكن تواجه العديد من ربات المنازل تحديًا في تسويتها نظرًا لاحتياجها لوقت طويل وفي ظل هذا، تعتمد بعض السيدات على حلة الضغط لتسريع عملية الطهي ومع ذلك، قد لا يتوفر هذا الجهاز في كل منزل، مما يستدعي البحث عن بدائل أخرى تسهم في تسوية الكوارع واللحوم بسرعة ودون فقدان قيمتها الغذائية.

استخدام نواة التمر لتسوية اللحوم والكوارع

أكدت الدكتورة شرين زكي، رئيسة لجنة سلامة الغذاء بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، على فعالية استخدام نواة التمر في تسوية اللحوم. تحتوي نواة التمر على مجموعة من الأحماض الزيتية مثل حمض الكابريك وحمض الكابرينيك وحمض اللوريك، والتي تساعد في تليين أنسجة اللحوم، وهذا يسرع من عملية الطهي وبحسب الدكتورة شرين، تعمل هذه الأحماض بكفاءة تضاهي الأحماض التي تتكون طبيعيًا في اللحوم بعد الذبح.

السكر لتسوية اللحم بسرعة

من الطرق الفعالة الأخرى التي ينصح بها لتسوية اللحوم بسرعة هي إضافة السكر ويمكن لملعقة صغيرة من السكر إلى ماء السلق أن تساهم في تسريع تسوية اللحم، مع الحفاظ على قوامه اللذيذ والطري وباستخدام هذه الحيل البسيطة، يمكن تسوية الكوارع واللحوم بسرعة دون الحاجة إلى حلة ضغط، والاستمتاع بوجبة لذيذة بأقل جهد.