معجزة بكل المقاييس..فاكهة تتحول إلى معجزة إذا نقعتها بالحليب .. تحميك من السكري والقولون وتخفض الكولسترول!!

يعد التين البرشومي، سواء كان طازجا أو مجفف، من الفواكه الموسمية الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، ويعود موطنه الأصلي إلى غرب آسيا، ولكنه أصبح يزرع في معظم أنحاء العالم على مدار السنة، كما تعتبر شجرة التين من أعضاء عائلة التوت. تحتوي هذه الفاكهة على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك فيتامينات A، B1، B2، الكالسيوم، الحديد، الفوسفور، والمنغنيز، مما يجعلها مصدرا ممتازا للفوائد الصحية المتعددة، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

فوائد التين البرشومي

فاكهة تتحول إلى معجزة إذا نقعتها بالحليب .. تحميك من السكري والقولون وتخفض الكولسترول

من الفوائد الصحية البارزة للتين البرشومي هي الوقاية من الإمساك، إذ تحتوي كل ثمرة على حوالي 5 جرامات من الألياف التي تساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي، وتنظيم حركة الأمعاء ومنع الإمساك والإسهال. كما تساهم الألياف في فقدان الوزن وتعد مفيدة للأشخاص الذين يعانون من السمنة، ولكن يجب تناوله بحذر بسبب احتوائه على سعرات حرارية عالية، إضافة إلى ذلك، يلعب التين دورا في الوقاية من أمراض القلب التاجية لاحتوائه على الفينول وأحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بهذه الأمراض.

فوائد أخرى لتين البرشومي

بالإضافة إلى فوائده في تحسين الهضم وصحة القلب، يعد التين البرشومي مفيدا للوقاية من بعض أنواع السرطان، مثل سرطان القولون وسرطان الثدي، خاصة بعد انقطاع الطمث، نظرا لغناه بالألياف ومضادات الأكسدة. كما يساعد على تحسين السيطرة على مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري، بفضل احتوائه على كميات كبيرة من البوتاسيوم والألياف، مما يساهم في تنظيم امتصاص السكر ويقلل من تقلبات مستوياته في الدم.