” في شهرين بس” .. تعرفي على أفضل طريقة لزيادة 5 كيلو في وزن طفلك

تعد النحافة عند الأطفال من المشكلات التي قد تسبب القلق لدي الأهل، فهي تؤثر على صحة الطفل ونموه بشكل سليم، ومن المهم التأكد من أن زيادة الوزن تتم بطريقة صحية ومتوازنة وذلك لضمان حصول الطفل على العناصر الغذائية الضرورية لنموه، وفي هذا المقال سنستعرض أهم الخطوات والنصائح لزيادة وزن الأطفال بشكل آمن وصحي.

 خطوات زيادة وزن الأطفال بطريقة صحية

  • استشارة الطبيب: قبل البدء بأي خطة لزيادة الوزن من الضروري استشارة الطبيب للتأكد من عدم وجود مشاكل صحية تؤثر على وزن الطفل، وسيحدد الطبيب أو أخصائي التغذية الكمية المناسبة من السعرات الحرارية والعناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل بناءً على عمره وحالته الصحية.
  • تناول وجبات صغيرة ومتكررة: وذلك لتجنب الشعور بالشبع السريع كما ينصح بتقسيم الطعام إلى 6 وجبات صغيرة يوميًا بدلًا من ثلاث وجبات كبيرة وهذا سيساعد في زيادة السعرات الحرارية دون إجهاد الطفل.
" في شهرين بس" تعرفي على أفضل طريقة لزيادة 5 كيلو في وزن طفلك
” في شهرين بس” تعرفي على أفضل طريقة لزيادة 5 كيلو في وزن طفلك

نصائح لتشجيع الطفل على تناول الطعام وزيادة الوزن

  • توفير بيئة مريحة أثناء الوجبات: يُنصح بأن تكون أوقات الطعام مريحة وممتعة، حيث يُشجع الطفل على الأكل مع أفراد الأسرة وتجنب المشاجرات أو الضغط عليه لتناول الطعام، بالإضافة إلى ذلك فإن السماح للطفل بمشاهدة كيفية تناول الآخرين للطعام يمكن أن يحفزه على اتباع عادات غذائية صحية.
  • إعداد الأطعمة المفضلة للطفل: يمكن إعداد قائمة بالأطعمة التي يحبها الطفل ومحاولة تعديلها لتكون غنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية.