“فوائدها هتخليك تشتريها”… فاكهة مهملة سعرها رخيص تزرع في سوريا تعالجعك من الإمساك في 5 دقائق وتمنع ارتفاع السكر وتحمي شبكية العين من التلف وتعتبر الحل الأمثل لـ تساقط الشعر.!

تشتهر سوريا بزراعة فاكهة العنب في الكثير من المناطق الريفية بها مثل السويداء ، ريف حمص ، وريف طرطوس ، وريف اللاذقية وهناك مناطق أخرى لزرع فاكهة العنب لكن هذه المناطق المذكورة هي المناطق المعروفة بتقديم أجود أنواع العنب، والعنب هو من أفضل فواكة الصيف وأحسنها ، لأنه يمد الجسم بالطاقة اللازمة ، ويحسن الجهاز المناعي لأنه يحتوي على فيتامين C ، وهو يساهم على محاربة الفيروسات والبكتريا بالجسم  وسوف ننشر لكم خلال موقعنا هذا الزهراء فوائد العنب.

فوائد تناول العنب

ومن خلال قول الخبراء ، فإن كل أنواع العنب مفيدة حتى لو اختلف نوع العنب أو لونه ، لأن جميع الأنواع تحتوي على فيتامينات ومضادات أكسدة مثل ريسفيراتول ومركبات البوليفينول والكاتيكين واللوتين والزياكسانثين ، فكل هذه المركبات تحمي من ظهور الشيخوخة المبكرة وتحد من الالتهابات بالجسم بالأخص في الرئتين ، وايضًا تمنع من تجلط الدم .

  • دعم صحة القلب

العنب يحتوي على نسب كبيرة من مضادات الأكسدة ، وهي تساهم في تنشيط الدورة الدموية ، وضبط نظام ضغط الدم ، والقليل من الإصابة بالسكتة الدماغية أو النوبة القلبية أو من حدوث تصلب للشرايين .

  • ضبط السكر بالدم

يحتوي العنب الأسود حماية رائعة ضد خطر الإصابة بمرض السكري ، وهذا لأنه يحتوي على البولوفينول العالي ، وهو يساعد في ضبط السكر بالدم والحد من محاربة الأنسولين بالجسم ، من خلال بعض الأبحاث التي تمت .

  • مضاد لمرض السرطان

العنب الأسود له دور كبير في الحماية من الإصابة بمرض السرطان ، مثل سرطان المعدة والثدي وسرطان الكبد والغدة الدرقية والمبيض والبروستاتا وسرطان القولون وعنق الرحم من خلال خصائصه المقاومة للأمراض الخبيثة .