معلومة أغرب من الخيال .. اكتشف السر الخفي وراء قيام السائقون بلف مفاتيح السيارة بورق الألومنيوم؟ .. 90% من البشر ميعرفوش

انتشرت مؤخراً بعض الاعتقادات غريب بأن لف مفاتيح السيارة بورق الومنيوم يحميها من السرقة ولكن هذا الاعتقاد لا أساس له من الصحة، فالحقيقة هي أنه لا يوجد دليل علمي قوي يدعم فكرة أن لف المفاتيح  بورق الألومنيوم يمنع سرقتها، ويعد هذا الاعتقاد شائعة انتشرت كالنار فى الهشيم على وسائل التواصل الاجتماعي،وبات الكثيرون يعتقدون بصدق انها وسيلة فعالة لحماية سيارتهم ولمعرفة التفاصيل كاملة قم بقراءة هذا المقال.

من أين أتت هذه الشائعة؟ 

لا يوجد تفسير علمي مقنع يفيد أن لف مفاتيح السيارة بورق الألومنيوم يمنع سرقتها، وربما يكون السبب في انتشار تلك الشائعة هو البحث عن حلول بسيطة ورخيصة وتكون فى متناول الجميع لحماية تلك الممتلكات، خاصة فى ظل تزايد حالات السرق، بالإضافة إلى ذلك قد يساهم التأثر الاجتماعي ووسائل التواصل الاجتماعي فى انتشار تلك الشائعة وبشكل كبير.

الحقيقة حول حماية السيارة

في الحقيقة هي أن لف مفاتيح السيارة بورق الألومنيوم لا يوفر أي حماية  اضافية ضد السرقة، هذه الطريقة لا تستخدم على أي أساس علمي بل هي مجرد إشاعات انتشرت لحماية السيارة، ومن الأفضل أن تتبع الطرق الكثيرة التقليدية ومن تلك الطرق أن تستخدم داخل سيارتك نظام أمان فعال، وكذلك أن تقوم باختيار مكان آمن للوقوف سيارتك والابتعاد عن الأماكن المزدحمة بالناس، ومن تلك الطرق الفعالة ألا تترك المفتاح داخل السيارة، كما أنه من الواجب أن تقوم بفتح ملف تأمين شامل لسيارتك، ومن هنا يتضح لنا أنه يجب ألا ننساق وراء الشائعات ونعتمد على المعلومات والمصادر الموثوقة، كما أن اتباعك للإجراءات الاحترازية هو خير وسيلة للحفاظ على سيارتك.