حدث خطير هيقلب الموازين كلها .. اكتشاف أمبر بئر نفطي ضخم يهز الشرق الأوسط بأكمله 100 مليون برميل ننتظر استخراجها .. يا تري مين صاحب النصيب

فى خبر سار عن إحدي الدول العربية العظيمة، قد تم الإفصاح عن اكتشاف جديد يبعث الأمل فى نفوس المصريين، أعلنت الدولة المصرية عن اكتشاف حقول نفطية جديدة فى خليج السويس، تقدر احتياطاتها بـ 100 مليون برميل من النفط الخام، هذا الاكتشاف من شأنها أن يعزز من قيمة ومكانة مصر كلاعب رئيسي في سوق الطاقة العالمية، ويحقق نقلة نوعية كبيرة داخل اقتصادها، ويمكن من خلال السطور القادمة نوضح لكم أهم التفاصيل المتعلقة بالآبار البترولية والنفطية التي تم اكتشافها.

كنوز مدفونة في أعماق خليج السويس 

أعلنت عمليات الاستكشاف عن وجود كميات هائلة من النفط فى حقلى “الوصل” وشمال صفا” المتواجدين بخليج السويس، وتشير التقارير إلى أن هذه الحقول قادرة على  إنتاج مايقرب من 18 ألف برميل يوميا من النفط، مما يعطى دفعة قوية للإنتاج  الوطني من المواد البترولية والنفطية، وقد قامت الدولة المصرية بتخصيص ميزانية ضخمة يصل إلى 226 مليون دولار لتنفيذ عمليات الحفر وإنشاء البنية التحتية اللازمة لاستخراج النفط الخام من تلك الحقول، وتتولى شركات عالمية مصرية مثل شركة إنبى للبترول وشركة البترول البحرية، بالإضافة إلى بتروجيت تنفيذ هذا المشروع العملاق والإشراف عليه.

مستقبل واعد لقطاع الطاقة فى مصر

يفتح هذا الاكتشاف آفاقًا جديدة لقطاع الطاقة فى مصر، حيث أن هذا المشروع سوف يساعد في تعزيز أمن الطاقة الكهربائية بشكل كبير، ويعمل على توفير العديد من الإيرادات الجديدة للدولة، ودعم مشاريع التنمية والبنية التحتية للشعب المصري، كما أنه سوف يقوم بتوفير فرص عمل جديدة للمواطنين، ومن هنا فقد قامت شركة “دراغون أويل” بالإعلان عن استثمارات ضخمة، تقدر بمبلغ 500 مليون دولار داخل حقول النفط المصرية، هذا الاستثمار يؤكد الثقة العالمية فى قطاع الطاقة المصرية.