الشجرة المباركة التي ذكرت بالقرآن واذهلت الاطباء في المستشفيات.. تنزل ضغط الدم وتمنع الكوليسترول وتنظم مستويات السكر في الدم!!

شجرة الزيتون هي شجرة مباركة، واشتهرت بفوائدها العظيمة للإنسان منذ القدم، لكن الفوائد الصحية لأوراقها أصبحت معروفة الآن وقد وجد أن خلاصة أوراق الزيتون تحتوي على مركبات نباتية تعتبر فعالة في علاج العديد من المشكلات الصحية، مما يجعلها مفيدة جدًا ويُفضل تضمينها في النظام الغذائي اليومي..

فوائد ورق الزيتون

أظهرت دراسة أن مستخلص أوراق الزيتون يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكولسترول الضار في الجسم وبالتالي منع تراكم الدهون في الشرايين الزيتون بشكل عام يساعد في الحد من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل الجلطات ومرض الشريان التاجي.

بالتالي، يمكن استخدام خلاصة ورق الزيتون للتحكم في مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري أو حتى للوقاية من الإصابة بمرض السكري.

تحظى ورقة الزيتون بخصائص مضادة للأكسدة تساهم في الوقاية من السرطان، وقد أظهرت الأبحاث العديدة علاقة بينها وبين الوقاية من أنواع مختلفة من السرطانات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمضادات الأكسدة في ورق الزيتون تباطؤ معدل نمو الأورام السرطانية.

تعتبر تحسين وظائف الدماغ من الفوائد الهامة لورق الزيتون، وذلك لقدرته على مكافحة الأمراض العصبية المختلفة مثل مرض باركنسون والزهايمر.

في بعض الأحيان، يستخدم خلاصة ورق الزيتون كمكمل غذائي لتسريع عملية التعافي بعد السكتة الدماغية أو أي إصابة أخرى للدماغ، أو لتقليل احتمالية إصابة المرضى بأمراض الدماغ مرة أخرى.

تبين أن خلاصة ورق الزيتون تعزز الهضم بشكل عام، وتقلل من أعراض النفخة والغازات والإمساك.