“معجزة جهنمية” .. دولة فقيرة نجحت في زراعة أغرب فاكهة في العالم من أغلى أنواع الفواكه .. سعر الحبة الواحدة منها 400 دولار

لن تصدق المعجزة الجهنمية التي أذهلت العالم وأشعلت نار الغيرة في قلوب العديد من الدول القوية حيث أعلنت دولة فقيرة أنها  نجحت في زراعة أغرب فاكهة في العالم من أغلى أنواع الفواكه الطبيعية حيث تصل سعر الحبة الواحدة منها 400 دولار، قد يطلق على الكمثرى البوذية  بـ “الكمثرى الصينية” أو “الكمثرى التبتية”، وتعتبر فاكهة ذات أهمية كبيرة في الكثير من الثقافات الآسيوية تحديدًا في الصين وكوريا واليابان، وقد تتميز هذة الفاكهة بقوامها المقرمش وطعمها اللذيذ الحلو والمنعش، ينتج عن ذلك  جعلها خيارًا منتشرًا للاستمتاع بها طازجة أو استعمالها في الطبخ، وقد تعد الكمثرى البوذية رمزًا للخصوبة والحظ الرائع في بعض التقاليد الثقافية، كما تعتقد أنها تحتوي على فوائد صحية كثيرة بفضل إرتفاع نسبة الألياف والفيتامينات بداخلها، وفي هذا التقرير سوف نلقي نظرة على خصائص الكمثرى البوذية وأهميتها الصحية وأهمية استعمالها في الثقافة والطب التقليدي.

أماكن زرع فاكهة الكمثرى البوذية

 

قد تزرع الكمثرى البوذية بشكل أساسي داخل  البلدان الآسيوية، لا سيمًا في الصين وكوريا واليابان، وقد تعد الصين هي الموطن الرئيسي لهذه الفاكهة، وقد تزرع في أماكن متنوعة ضمن المناخات المعتدلة،حيث يزرع الكمثرى البوذية في الأماكن التي تتميز بمناخات معتدلة إلى باردة التي تتيح الظروف المناسبة لكي تنمو، مثل التربة القابلة الزراعية  وتهوية جيدة.

تساهم الألياف الموجودة في الكمثرى البوذية في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين عملية الهضم، كما تساعد في الوقاية من الإمساك.

تحتوي الكمثرى البوذية على فيتامينات هامة مثل فيتامين C الذي يعزز مناعة الجسم ويساعد في حمايته من الأمراض.

تعد الكمثرى البوذية خيارا ممتازا للأفراد الذين يرغبون في الحفاظ على وزن صحي، نظرا لاحتوائها على سعرات حرارية قليلة.

اهمية فاكهة الكمثري البوذية

فاكهة الكمثرى البوذية لها عدة فوائد تتمثل فيما يلى:

  • احتوائها  على مضادات الأكسدة التي تساهم   في محاربة الجذور الحرة وتسهم في تخفيف الالتهابات.
  •  قد يساهم  في الوقاية من الأمراض المزمنة.
  • بسبب احتوائها العالي على المياه تساعد الكمثرى البوذية في ترطيب الجسم وتنمية وظائف الأعضاء.
  • تساعد الألياف والمواد الطبيعية الموجودة داخل الكمثرى البوذية في تخفيض مستويات الكولسترول الضار بالجسم ويسهم في تعزيز  صحة القلب.