كنز في بيتك.. لو عندك ليمون ناشف تعالي أقولك تعملي بيه ايه استخدامات لن تتخيليها هتبهرك

لا يوجد منزل خالي من الليمون، لأنه يعد من أفضل الفواكه الموجودة على الإطلاق، لا سيما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تساعد على تقويه المناعة، فضلًا عن أنه يساعد في تخفيف الانفلونزا، غير أنه يمكن إضافته للعصائر والأطعمة لمذاقه المميز، وعادًة ما يكون هناك ليمون ناشف متبقي في كل منزل، واليوم سنتعرف على طرق لاستخدامه بدلًا من رميه.

ليمون اسود - متجر ماي بذور

استخدام الليمون الناشف

يمكن استخدام الليمون الناشف عن طريق تقطيعه وتنظيف المنزل به، وإليك الطرق التالية للتنظيف بالليمون الناشف:

  • تنظيف أسطح المنزل: ليس عليك سوى غلي شرائح الليمون بالماء، ثم استخدام هذا الماء لمسح الأسطح والزجاج، حيث يعرف الليمون بخصائصه المطهرة التي لها تأثير على الفيروسات في القضاء عليها.
  • التخلص من الروائح الكريهة: سوف تتخلص بسهولة من الروائح الكريهة، عن طريق وضع شرائح الليمون في طبق صغير، ثم وضعه في الثلاجة أو بجانب المكان المراد التخلص فيه من الرائحة الكريهة، وستجد أن الليمون قضى على الروائح الكريهة بالفعل.
  • تنظيف وتلميع الأواني: ولليمون الناشف مهمة في تنظيف الأواني النحاس، عن طريق فرك بودرة الليمون بالأواني، حيث يجعلها تسترجع بريقها من جديد.

استخدامات بودرة الليمون في المطبخ

للحصول على نكهة ورائحة الليمون في الأطعمة والمعجنات، يمكنك تحويل الليمون الناشف الى بوردة عن طريق تجفيفه في الفرن على درجة حرارة منخفضة، وانتظاره حتى يجف تمامًا، ثم طحنه ليصبح بودرة.