تسهيلات وتيسيرات جديدة للمتقدمين للتصالح في مخالفات البناء.. مفاجأة سارة

تشجع الحكومة المواطنين على إجراء التصالح في مخالفات البناء، وتقديم حزمة من التسهيلات والتيسيرات فيما يتعلق بملف التصالح ليقول الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة إن هناك تيسيرات جديدة تقدم للمواطنين فيما يتعلق بملف التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع.

طرق سداد غرامات التصالح

وأوضح الدكتور صابر في تصريحات صحفية أن التيسيرات عبارة عن تسهيلات غرامات التصالح والتسهيل على المواطنين في الإجراءات والأوراق المطلوبة، لافتا إلى ان التوجه الحكومي خلال الفترة الجارية يصب في اتخاذ خطوات جادة لحل مشاكل ملف البناء على مستوى الجمهورية ضمن إجراءات التصالح في مخالفات البناء أو منظومة التراخيص الجديدة، أو التسهيلات التي تتعلق بالاشتراطات البنائية في المدن.

فتح باب تقديم طلبات التصالح

وكانت وزارة التنمية المحلية فتحت باب تقديم التصالح على مخالفات البناء يوم 7 مايو باب تقديم طلبات التصالح على بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع على أن يستمر تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء لمدة 6 أشهر على مستوى الجمهورية، وخلال الفترة الجارية تستقبل المحافظات طلبات التصالح في مخالفات البناء من خلال التقديم في المراكز التكنولوجية وبوابة خدمات المحليات، وتطبيق تصالح على الهاتف المحمول.

شروط قانون التصالح الجديد 2024

كشف القانون الصادر برقم 187 لسنة 2023، الشروط التي يجب توافرها للتصالح في مخالفات البناء وهي التي تأتي على النحو التالي:

  • اولا يجب عليك تقديم طلب التصالح في مخالفات البناء بالوحدة المحلية او الحي التابع له المبنى المخالف
  • عليك سداد رسوم فحص الوحدة المخالفة، إذ تختلف قيمة الرسوم من مكان إلى آخر.
  • في حالة قبول التصالح لا بد من سداد الرسوم
  • عليك الآن سداد 25% من القيمة الإجمالية.