مفاجأة سارة من التعليم لكل الطلاب وأولياء الأمور.. تطبق داخل كل المدارس

قالت وزارة التربية والتعليم بأن الحديث حول جعل حضور الطلاب في المدارس لمدة 3 أيام فقط، خلال العام الدراسي الجديد، هو أمر غير صحيح تمامًا، مشيرة إلى كون البعض يردد مثل هذه الشائعات بشكل مستمر بهدف إثارة الجدل والبلبلة بين صفوف أولياء الأمور والطلاب.

قرار جديد من وزارة التعليم

أكدت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم بأن العام الدراسي الجديد 2024-2025 سوف يشهد العديد من الإجراءات التي من شأنها بأن تقلل من نسبة غياب الطلاب داخل المدارس، وهذا بالتنسيق بين المديريات التعليمية والمدرسة والبيئة المحيطة بالطالب.

وأوضحت الوزارة بأن هناك خطة محكمة من أجل رفع نسبة حضور الطلاب داخل المدارس، عن طريق ربط الطالب بالمدرسة بالأنشطة الطلابية والفعاليات.

وطالبت الوزارة من كل أولياء الأمور عدم الإنسياق وراء مثل هذه الشائعات والأخبار الكاذبة التي يتم تداولها بين الحين والآخر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى كونها تعلن عن القرارات الصحيحة والرسمية من خلال صفحتها الموثقة على فيسبوك وكذلك من خلال موقعها الإلكتروني.

مفاجأة من التعليم لطلاب المدارس

قال محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن خطة الوزارة استعدادا للعام الدراسي الجديد، تشمل 4 محاور رئيسية سيتم العمل عليها قبل بداية العام الدراسي المقبل.

وأوضح الوزير بأن هناك بعض المفاجآت السارة للطلاب في العام الدراسي الجديد، وخاصة بعدما يتم حل مشكلة الكثافة الطلابية، مشكلة الثانوية العامة، وعودة الطلاب مرة أخرى للمدارس، بالإضافة إلى الاهتمام بالتعليم التكنولوجي وتطويره.

وأوضح “عبد اللطيف” بأن الوزارة ترغب في أن يكون اليوم الدراسي ممتع وشيق بالنسبة للطلاب.