“سنين عايشين واحنا مخدوعين”.. اكتشاف أثري يضرب تاريخ الفراعنة مدينة كاملة لن تصدق ماذا وجدوا

اكتشاف أثري بالأقصر أخبار محلية وعالمية تناولت هذا الاكتشاف المذهل الذي سيغير الكثير من المعلومات التي تم تداولها على مدار سنوات عديدة حول حياة الفراعنة، والأسرار في الحياة القديمة التي لا يكف علماء الآثار عن البحث عن المزيد من المعلومات لاكتشاف الأسرار للبشرية، ولكسب المزيد من المعلومات عن هذه الحياة التاريخية التي أذهلت العالم حتى تم التوصل إلى هذا الاكتشاف الرائع.

تفاصيل اكتشاف المدينة الذهبية المفقودة

كشف العلماء الأثريين بقيادة زاهي حواس عن اكتشاف مدينة أثرية جديدة ، وأشار الكشف أن المدينة تعود إلى أكثر من ثلاثة آلاف عام وتحتوي على العديد من المعلومات التاريخية الهامة، وأوضح حواس أن هذا الاكتشاف يعد الأكبر عقب اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون والتي تم اكتشافها عام 922.

المدينة الذهبية المفقودة 
المدينة الذهبية المفقودة

أوضح علماء الآثار أن المدينة الجديدة بها ثلاثة أحياء هي الحي الإداري، والحي الخاص بالعاملين، وحي صناعي، والأبنية الخاصة بالمدينة من الطوب اللبن كما توجد بها عدد من الشوارع الرئيسية، وبعض المناطق الخاصة بالخياطة، وعثر على عدد من التماثيل الصغيرة.

عثر علماء تنقيب الآثار على هذه المدينة كاملة الأحياء والشوارع في الضفة الغربية بالقرب من الأقصر بالمنطقة الجنوبية، وأفاد حواس أنه تم العثور على سمكة ذهبية موضحًا أنها قد تكون مقدسة حينها، كما أشار أن جميع المقتنيات التي عثر عليها جميعها في مدينة الحرفيين التي كان قد بناها امنحتب الثالث بالأقصر قبل ثلاثة آلاف سنة.