صرف 5 آلاف جنيه.. بشرى سارة لهؤلاء العاملين “قرار من وزير العمل”

أصدرت وزارة العمل في بيان رسمي لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الأربعاء الـ 4 من سبتمبر الجاري، العديد من القرارات الهامة حملت أنباء سارة للعاملين التابعين لفئة العمالة غير المنتظمة.

إعانة مالية من وزارة العمل لهؤلاء العاملين

وقرر محمد جبران وزير العمل في بيان له، صرف إعانة مالية لـ 3 من التابعين للعمالة غير المنتظمة بصفة تعويضات للحوادث الطارئة  تحت بند الرعاية الصحية، حيث وجه بصرف إعانة مالية عاجل لأسر 3 عمال لقوا مصرعهم بسبب الحوادث التي تعرضوا لهم أثناء توجههم إلى مكان عملهم.

وقرر وزير العمل حسب بيان صادر عن الوزارة، صرف نحو 200 ألف جنيه لكل أسرة من أسر الضحايا وعددهم 3 عمال بإجمالي يصل لـ 600 ألف جنيه من بند مواجهة الحوادث حسب ما جاء في البيان، وجاءت أسماء العمال الضحايا على النحو التالي “محمد أحمد عثمان، أحمد رجب السيد، هاني محمد راغب”، وذلك من محافظات السويس، مطروح ومحافظة البحيرة على الترتيب.

صرف 5 آلاف جنيه لـ 5 عمال

كما أعلن محمد جبران وزير العمل، قرار بالموافقة على صرف 5 آلاف جنيه لـ 5 عمال كإعانة مالية تندرج تحت بند الرعاية الصحية، بواقع 5 آلاف جنيه لكل عام، مشيرا إلى أن القرار يأتي في إطار سعى الوزارة للمساهمة في قيمة علاج أبنائهم المصابين ببعض الأمراض.

وأوضحت وزارة العمل أن القرارات التي أصدرها محمد جبران الوزير اليوم بصرف إعانات مالية عاجلة لأسر الضحايا أو الإعانات لعلاج أبناء العاملين تأتي تنفيذا لتعليمات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم ورعاية العمالة الغير منتظمة في مصر.