لو برخص التراب اوعى تشتريها.. تحذير من وزارة الصحه بشأن هذا النوع من الطماطم يدمر الصحه ويسبب الوفاة.. اعرف وينقذ حياة اسرتك..!!

تعد الطماطم أحد أهم الخضروات المحببة لجميع الناس وخاصة الأطفال والمنتشرة في كل البيوت على نطاق كبير، تعتبر الطماطم مكون أساسي في معظم الطبخات والأكلات ولا تخلو سفرة لأي وجبة بدون الطماطم، ومع الأسف حاليا توجد أنواع مطروحة في الأسواق فاسدة وغير قابلة للاستخدام الآدمي والتي قد تلحق الأذى والضرر بالصحة في المستقبل.

تحذير وزارة الصحة من إحدى أصناف الطماطم 

أبلغت وزارة الزراعة بوجود نوع خطير من الطماطم في السوق معروف باسم 025 حيث تحصل  جهات غير رسمية على بذور غير صالحة من الطماطم من دول عربية أخرى، لذلك قررت الوزارة التفتيش على جميع أنواع البذور المستخدمة من جهة قسم التفتيش كما قررت الوزارة فرض رقابة على بساتين زراعة الطماطم، قامت الوزارة بتوعية المزارعين بعدم استخدام تلك البذور الفاسدة حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية حيث تسببت تلك الطماطم في أمراض خطيرة قد تصل الى حد الموت.

اضرار الطماطم الغير ناضجة

يحب بعض الناس طعم الطماطم ذات اللون الأخضر ولكن عزيزي القارئ تلك الأنواع خطر جدًا لاحتوائها مادة سامة تسمى السولانين والتي قد تسبب أعراض كثيرة أبرزها نعرضه لكم لذلك يجب توخي الحيطة والحذر عند شراء الطماطم والابتعاد عن الطماطم الغير ناضجة الموجود بها بقعة خضراء أو تكون الثمرة نفسها خضراء 

  • يشعر من تناولها بالغثيان وقد يصل للقئ.
  • يشعر من تناولها بآلام حادة في المعدة.
  • يشعر من تناولها بآلام في الحلق.
  • قد تحتوي على مواد سامة وقاتلة تؤدي للموت