بياكل ويشرب وينام ويتجوز فى الهوا!!.. اضخم طائر في العالم يقتل التماسيح والثعابين ويأكلها ويعيش في هذا المكان.. الكل هيترعب لما يشوفه..!!

أثار طائر السمامة المنتشر في معظم أماكن أوربا وقارة آسيا الفضول القوى عند العلماء حيث ان له القدرة على الطيران لمدة عشر شهور متواصلة دون أن يلمس جسده الأرض فيستطيع أن يأكل ويشرب بل ويتزاوج دون الحاجة للهبوط، يعتبر من الطيور ذات الوزن الخفيف والمظهر الصغير، وصفه العلماء بأنه خبير في الطيران وهذا يرجع لعدد الشهور الطويلة التي يقضيها ذلك الطائر محلقا في السماء دون النزول للأرض.

شكل طائر السمامة

معروف بوزنه الخفيف فهو صغير الحجم لون جسمه اسود متداخل في رمادي وخط أبيض في الذيل متصل هذا الخط إلى منطقة تحت المنقار، يمتلك أجنحة كبيرة مقارنة بصغر حجمه، معروف بالذيل القصير جدا لذلك لا يوجد انقسام في الذيل، لديه أرجل قصيرة جدًا ولكن مخالبها قوية، المخالب الخلفية معكوسة لتساعده على تثبيت نفسه على الأسطح الخشنة، طريقة طيرانه غريبة ومختلفة عن باقي الطيور حيث لا يستطيع أن يقفز بواسطة قدمه الصغيرة لذا يتكئ على أجنحته الكبيرة ويستخدمها في القفز مرة أخرى.

معلومات حول طائر السمامة 

يتغذى طائر السمامة عادة على الحشرات الطائرة لذلك لا يحتاج طائر السمامة النزول للأرض لغرض الغذاء، يعيش معظم يومه في السجون حيث يحب الماء وشربه، لن تجد طائر السمامة على الأرض إلا لبناء عشته ليتمكن من تربية صغاره، من عجائب هذا الطائر قدرته على النوم محلقًا في السماء حيث ينزلق على تيارات الهواء الدافئة.