كنز يساوي مليارات في قاع البحر.. العثور على 12 شيء غريب تماماً لا تتوقع أن تجده في قاع البحر تحت الماء

يوجد العديد من الأمور الغريبة في أعماق المياه، سواء كانت حيوانات مفترسة خطيرة أو تسبح بين الشعاب المرجانية فلا يمكن أن يكون هناك وقت ممل أثناء التجول في قاع المحيط إلا أن بعض الأشياء تعتبر أكثر جنونا من غيرها، حيث إن بعضها ليس أصيلا في المحيط الأزرق وهنالك العديد من الاكتشافات في الأعماق التي لا ترتبط بالكائنات البحرية ورغم أن الحياة البحرية دائما رائعة، إلا أن الغواصين قد اكتشفوا على مر السنين بعض الأشياء الغريبة تحت الماء التي أثارت دهشتهم.

ستونهنج تحت الماء

يعتبر هذا الأثر الصخري من نوع كرومليش ويعود إلى فترة ما قبل التاريخ، وقد عثر الغواصون على ستونهنج تحت الماء في وسط بحيرة ميشيغان، ولا يوجد أي تأكيد حول طبيعته أو كيفية وصوله إلى هناك، مما يزيد من غموضه وإثارته للاهتمام.

حديقة النحت

أمام سواحل كانكون في المكسيك، تم اكتشاف حديقة من التماثيل التي لا يمكن رؤيتها إلا من قبل أولئك الذين يرغبون في الغوص في البحر الكاريبي، حيث يمكن فقط للغواصين الشجعان الاستمتاع بمشاهدة أكثر من 500 تمثال.

مدينة قديمة تحت البحر

توجد مدينة غارقة تحت مياه بحيرة تشيانداو في الصين، وتتميز هذه المدينة بأن غرقها حدث في وقت قريب حيث تم إنشاء البحيرة على يد شركة إنشائية.

عناكب تحت الماء

نعم هذا صحيح تماما فلا يمكنك الهروب من العناكب حتى في الماء، حيث توجد بعض الأنواع التي تصنع جيوبا هوائية على شبكاتها لتتمكن من التنفس.

الاجتماعات الحكومية

عقد رئيس جزر المالديف محمد نشيد اجتماعا لمجلس الوزراء تحت الماء لمناقشة ظاهرة تغير المناخ وتأثيراتها على المحيطات.

قطارات

في عام 1985 تم اكتشاف قاطرات بخارية تعود لخمسينيات القرن التاسع عشر في قاع المحيط ولا يعرف أحد كيف انتهى بهم المطاف هناك، لكن يبدو لي أن ذلك يعد إهدارا كبيرا للمال.

نصب تذكاري

يقع نصب يوناغوني التذكاري في أعماق المحيط بالقرب من ساحل اليابان، ويعتقد أن تاريخه يمتد إلى حوالي 5000 عام.

انهار تحت البحر

أنهار تحت الماء تتكون هذه التدفقات الغريبة عندما تختلط المياه المالحة بالمياه العذبة.

بقايا أبولو 11

تم العثور مؤخرا على محرك صاروخ أبولو 11 في المحيط الأطلسي، وذلك بفضل تمويل الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، جيف بيزوس لفريق البحث.

فضة الحرب العالمية الثانية

اكتشف العلماء هذه الفضة التي ترجع إلى فترة الحرب العالمية الثانية عند سواحل أيرلندا وجدوا حوالي 61 طنا من المعادن النفيسة في حطام سفينة شحن بريطانية.

مجاري

المجاري تعاني من مشكلات كبيرة على اليابسة، ولكن تم اكتشاف وجود مجاري أيضا في قاع المحيط إن المياه والمواد الكيميائية وسوء الإدارة البيروقراطية هي العوامل المسؤولة عن تشكيل هذه الحفر الكبيرة سواء على الأرض أو في البحر.

طيور تحت الماء

  • الغريب هو نوع من الطيور التي تغوص في الماء للبحث عن فرائسها، وتقوم طيور أخرى بنفس السلوك لكن ما يميز هؤلاء الصيادين الطائرين هو قدرتهم على الغوص حتى عمق 100 قدم تحت سطح الماء.
  • يبدو أن علم الآثار شيء مثير للغاية، ولكن تخيل أنك عالم آثار تحت الماء! سيكون ذلك مدهشا… باستثناء احتمال مواجهة سمكة قرش أثناء الغوص.