قرار عاجل من الحكومة يفاجئ كل أصحاب بطاقات التموين.. وهذا هو موعد تنفيذه

تحاول الحكومة المصرية العمل على رفع تحسين المستوى المعيشي للكل المواطنين، وهذا بجانب ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، ولهذا كان من الطبيعي بأن تهتم وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتوزيع العادل للتموين من خلال وصول الدعم لمن تنطبق عليهم شروط استحقاقه خلال الفترة المقبلة.

غربلة بطاقات التموين

قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص والمحلي والأجنبي بالحوار الوطني، في لقاء إعلامي على قناة ETC في برنامج مصر الجديدة مع الإعلامية إنجي أنور، بأن هناك “غربلة” لبطاقات التموين خلال الفترة الحالية، وخاصة بعد ارتفاع عدد بطاقات التموين لتصل إلى 60 مليون بطاقة.

وأشار “صبري”، بأن هناك أشخاص داخل منظومة التموين من غير مستحقي الدعم، ولهذا يجب فلترة هذه الفئات بشكل فوري، حيث أن عدد من المواطنين يحصلون على الدعم بدون وجه حق.

وأكمل مقرر لجنة الاستثمار في الحوار الوطني، بان هناك معايير سيتم تطبيقها لتحديد الفئات المستحقة للدعم وعلى رأسها قيمة المرتب الذي يحصل عليه الفرد، وكذلك استهلاك منزله للكهرباء وعدد أفراد الأسرة ، وهل يوجد تكيفات في المنزل أم لا وكذلك معرفة مقدار استهلاك الإنترنت المنزلي وعدد أجهزة المحمول.

وختم الدكتور سمير صبري تصريحاته ليؤكد بأن هذه “الغربلة” في بطاقات التموين ليس الأولى من نوعها، فقبل نحو ساعات قامن الحكومة بحذف نحو 10 مليون بطاقة تموينية، لينخفض العدد من 70 مليون بطاقة إلى نحو 60 مليون بطاقة تموينية بالوقت الحالي، وخلال الفترة المقبلة سوف يتم حذف عدد من غير مستحقي الدعم لتنقية منظمة التموين واقتصارها على المستحقين فقط.