معلومة تساوى مليار جنيه..!! استخدامات وفوائد قشر الليمون المتعددة .. مش هترميه تاني بعد النهارده..!! 

من منا لم يقم بإلقاء قشور الموز في الزبالة بعد تناول الفاكهة اللذيذة يبدو أن هذه العادة الشائعة قد حان الوقت لنغيرها تماما فعلى الرغم من أننا قد نعتبر قشور الموز جزء غير مرغوب فيه من الفاكهة، إلا أنها في الواقع تحتوي على فوائد مذهلة يمكن أن تجعل حياتك أفضل وأكثر صحة.

سماد طبيعي للنباتات

إذا كنت من محبي الزراعة في المنزل، فلا تدع قشور الموز تذهب هباء يمكنك استخدامها كسماد طبيعي للنباتات، فقشور الموز غنية بالبوتاسيوم والفوسفور، وهما عنصران أساسيان لتحسين نمو النباتات وإنتاج أزهار جميلة فقط قم بتقطيع القشور إلى قطع صغيرة وضعها في التربة أو انقعها في الماء لمدة يومين ثم اسقي بها النباتات.

تبييض الأسنان

تحتوي قشور الموز على معادن مفيدة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، التي يمكنها المساهمة في تبييض الأسنان بشكل طبيعي افركي الجزء الداخلي من قشرة الموز على أسنانك لمدة دقيقتين يوميا، وستلاحظين الفرق بعد فترة قصيرة.

علاج الحروق البسيطة ولدغات الحشرات

إذا تعرضت لحرق بسيط أو لدغة حشرة، يمكن لقشور الموز أن تكون حل طبيعي لتهدئة الألم وتقليل الالتهاب فقط ضعي الجزء الداخلي من القشرة على المنطقة المصابة لبضع دقائق، وستشعرين بالراحة.

ترطيب البشرة

هل تعانين من جفاف البشرة؟ استخدمي قشور الموز لترطيبها وافركي الجزء الداخلي من القشرة على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر وستلاحظين بشرتك أكثر نعومة وترطيبا.

تنظيف وتلميع الأحذية

حتى الأحذية يمكنها الاستفادة من قشور الموز! الجزء الداخلي من القشرة يمكن أن يعمل كمادة لتلميع الأحذية الجلدية وافركي القشرة على الحذاء ثم امسحي بقطعة قماش ناعمة لتحصلي على لمعان مذهل.