بالصور.. شاهد القرية الهندية التي تقع تحت الماء وتظهر مرة واحدة فقط كل عام والسبب غريب

هناك العديد من الأشياء الغريبة في هذا العالم ، لكن من اغرب تلك الأشياء قرية تسمى “كوردي” تقع في ولاية غوا الغربية الهندية وهي قرية لا يمكن رؤيتها إلا لمدة شهر واحد فقط كل عام، إذ تختفي تحت الماء طوال 11 شهرا، وعندما تنحسر المياه، يجتمع سكانها الأصليون، الذين استقروا الآن في مكان آخر، لإقامة احتفالات في منازلهم القديمة بالقرية.

تقرير عن هذه القرية

تقع هذه  القرية بين جبلين في منطقة غاتس الغربية التي يمر عبرها نهر سالاوليم، وهو أحد روافد نهر رئيسي في غوا، وكانت في يوم من الأيام مزدهرة في جنوب شرق غوا، ولم تعد موجودة، ففي عام 1986، بعد بناء أول سد في الولاية، قامت المياه بغمر القرية بأكملها، إلا أن المياه تنحسر كل عام في شهر مايو لتكشف ما تبقى من القرية.

وأثناء انحسار المياه تظهر الأرض المتصدعة، وجذوع الأشجار، وبقايا المنازل والمعابد الدينية المتآكلة، وكذلك بقايا الأدوات المنزلية، وأطلال قنوات المياه، وأميال من الأرض الجرداء التي تتقاطع مع المسطحات المائية، وجدير بالذكر  أن أرض القرية كانت خصبة وكان معظم سكانها، الذين كان يبلغ تعدادهم نحو 3 آلاف نسمة، يعيشون فيها، ويحرثون حقول الأرز المحاطة بأشجار جوز الهند والكاجو والمانجو والجزر.

ما مصير سكان القرية؟

واضطر سكان القرية وعددهم أكثر من 600 أسرة، إلى الانتقال إلى القرى المجاورة وحصلوا من الدولة على أرض وتعويض، نظير تنازلهم عن منازلهم والانتقال إلى مكان آخر.