أوعى تكون منهم.. الحكومة تعلن حذف 500 ألف مواطن من التموين رسميًا لهذا السبب

قالت وزارة الكهرباء والطاقة بأنها قد أرسلت كشوف بنحو 500 ألف مواطن من المتورطين في سرقة التيار الكهربائي إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية، وذلك من أجل أن تبدأ الأخيرة في حذف هذه الأسماء من قوائم الدعم خلال الساعات المقبلة.

حذف 500 ألف مواطن من التموين

أكدت الوزارة بأن الكشوف قد وصلت بالفعل إلى الجهات المعنية بوزارة التموين، وسيتم حذف هذه الأسماء التي تورطت في سرقة التيار الكهربائي من قوائم الدعم بشكل نهائي في غضون الساعات المقبلة، تنفيذًا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والذي صرح قبل أيام بأن أي مواطن سيتم تحرير محضر له بسرقة الكهرباء سيحرم من كل أشكال الدعم المقدمة من جانب الدولة.

وأوضحت التقارير الإعلامية نقلًا عن مصادر بوزارة الكهرباء والطاقة، بأن هذه الأسماء تعد مرحلة أولى فقط، وسيكون هناك كشوف أخرى خلال الساعات المقبلة.

وكانت الحكومة قد وجهت تحذيرات شديدة اللهجة إلى المواطنين بشأن ضرورة الابتعاد عن سرقة الكهرباء، مشيرة إلى وجود حملات مكبرة في هذه الفترة للقضاء على تلك الظاهرة تمامًا.

تنقية منظومة الدعم والتموين

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأن الفترة الحالية تشهد تنقية لمنظومة التموين، وذلك من أجل ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه في مختلف محافظات الجمهورية.

وكان تبعض المصادر بالوزارة قد أكدت بأن هناك معايير جديدة لحذف المواطنين من البطاقات التموينية، متعلقة بقيمة الراتب وكذلك نوع السيارة التي تمتلكها الأسرة، وغيرها من تلك الأمور التي تحدد ما إذا كان المواطن مستحق للدعم أم لا.