تأجيل الدراسة والحضور يومين.. بيان عاجل من التعليم يحسم الجدل| وتحذير لأولياء الأمور

كشفت وزارة التربية والتعليم حقيقة الأخبار المنتشرة بشان إمكانية حضور الطلاب داخل المدارس لمدة يومين فقط أسبوعيًا، و3 أيام آخرين ستكون الدراسة فيهم أونلاين، وخاصة بعدما انتشرت هذه الشائعات بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعات الماضية.

حقيقة حضور الطلاب يومين في المدارس

نفت وزارة التعليم كل الشائعات التي تخص وجود أيام للدراسة داخل المدارس وأيام أخرى أونلاين، مؤكدة بأن الطلاب سيكون عليهم الحضور داخل المدارس بشكل يومي باستثناء أيام الإجازات والعطل الرسمية والأسبوعية فقط.

وأوضح “التعليم” بأن العام الجديد سوف يشهد إجراءات صارمة من أجل تقليل نسبة غياب الطلاب داخل المدارس، وسيكون هناك تواصل دائم بين المدرسة وبين أولياء الأمور، من أجل متابعة غياب الطالب والإطلاع على نسبة حضوره، وكذلك توجيه إنذارات في حال ارتفاع عدد أيام غيابه.

وكان الوزير محمد عبد اللطيف، قد صرح لوسائل الإعلام وقال بأن الوزارة تهدف إلى ربط الطالب بالمدرسة عن طريق الأنشطة الطلابية المميزة وكذلك الفعاليات التي ستقام في المدارس خلال العام الدراسي الجديد.

هل سيتم إلغاء اجازة السبت في المدارس؟

قال مصدر رفيع المستوى في وزارة التربية والتعليم بأن كل ما يقال حول إمكانية تأجيل الدراسة حتى شهر أكتوبر المقبل، هو أمر عارٍ تمامًا من الصحة، مؤكدًا بأن الدراسة في مواعيدها المحددة من قبل الوزارة بدون أي تغيير على الإطلاق.

ومن المتوقع بأن تبدأ الدراسة من يوم 21 سبتمبر 2024 في المدارس الحكومية والخاصة واللغات، ويوم 8 سبتمبر في المدارس الدولية.