السر من صاحب محل الموز!!.. طريقه تخزين الموز هيفضل طازه قد ولا فتره ما حدش هيقول لك على السري ده..!! 

يعتبر الموز من الفواكه اللذيذة والمغذية التي يحبها الجميع، ولكنه من الفواكه التي تفسد بسرعة إذا لم يتم تخزينها بشكل صحيح وكثير منا يواجه مشكلة مع سرعة نضج الموز وظهور البقع البنية عليه، مما يجعله غير مرغوب فيه أو حتى غير صالح للاستخدام في بعض الحالات ولكن هل تعلمين أن هناك طرقًا سهلة وفعالة لتخزين الموز لفترة أطول سواء في الثلاجة أو الفريزر و إليكم أفضل النصائح لتخزين الموز والحفاظ عليه طازجًا لأطول فترة ممكنة، حتى يبدو وكأنك لسة شارياه!

 الطريقة الأولى تخزين الموز في الثلاجة

ربما سمعتي أن وضع الموز في الثلاجة يجعله يتحول إلى اللون البني بسرعة لكن الحقيقة هي أن القشرة الخارجية فقط هي التي تتأثر بالبرودة، بينما يبقى لب الموز طازجا لفترة أطول اتبعي هذه الخطوات البسيطة لتخزين الموز في الثلاجة:

  • انتظري حتى ينضج الموز قليلًا و يفضل ألا تضعي الموز في الثلاجة وهو لا يزال أخضر أو غير ناضج تماما وااتركيه على درجة حرارة الغرفة حتى يصبح ناضجا بما يكفي (يبدأ اللون الأصفر في الظهور)، ثم قومي بتخزينه.
  •    لا تقشري الموز قبل وضعه في الثلاجة يجب أن يبقى الموز بقشره حتى لا يتأثر اللب سريعا ويمكنك لف الأطراف بقطعة من البلاستيك لتقليل تسرب الغاز الطبيعي الذي يساهم في تسريع نضج الفاكهة.

تخزين الموز في الثلاجة

الموز المخزن في الثلاجة يمكن أن يدوم من 5 إلى 7 أيام، مع مراعاة أن القشرة ستتحول إلى اللون الداكن بشكل طبيعي، ولكن الطعم والجودة سيظلان جيدين.