«جهز محفظتك».. المالية تكشف تفاصيل جديدة بشأن موعد صرف مرتبات سبتمبر 2024

أصدرت وزارة المالية، قرارا بتقديم موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر لعام 2024، في إطار سعي الحكومة لتسهيل المعاملات المالية للموظفين، وضمان حصولهم على مستحقاتهم في الوقت المناسب.

وقررت الوزارة تبكير موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر، حيث يبدأ الصرف بدءا من يوم 22 سبتمبر بدلا من الموعد المعتاد، تزامنا مع موعد بدء العام الدراسي الجديد.

خريطة صرف مرتبات شهر سبتمبر

كشفت «المالية» في بيان رسمي، عن تمديد فترة صرف مرتبات شهر سبتمبر لعام 2024 لتشمل خمسة أيام عمل، بدءًا من يوم 22 وحتى 27 من الشهر ذاته.

ويأتي هذا القرار، في إطار حرص الوزارة على توفير فترة زمنية كافية لجميع الموظفين، البالغ عددهم الملايين، لسحب رواتبهم دون أي عوائق، وذلك كجزء من سعي الحكومة لتقديم كل التسهيلات المالية للموظفين، وتحسين أوضاعهم المعيشية.

تبكير مرتبات أشهر مايو ويونيو ويوليو

من جانبه أكد شريف خيري، رئيس قطاع الحسابات بوزارة المالية، أن قرار تمديد فترة صرف رواتب شهر سبتمبر، يأتي في إطار سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها الوزارة مؤخرا لتسهيل المعاملات المالية للموظفين.

وأشار إلى أنه سبق وأن تم تقديم موعد صرف مرتبات أشهر مايو ويونيو ويوليو الماضية، حرصا من الوزارة على تلبية احتياجات الموظفين، وضمان حصولهم على مستحقاتهم في الوقت المناسب.

كما أكد أن الموظفين الذين لم يستطيعوا سحب رواتبهم في اليوم الأول، يمكنهم استكمال الإجراءات في الأيام التالية من فترة الصرف المحددة، وفقا للخريطة التي تعلنها وزارة المالية.

ولتسهيل عملية صرف الرواتب على الموظفين، ولتجنب الازدحام في فروع البنوك، وفرت وزارة المالية شبكة واسعة من ماكينات الصراف الآلي، والتي تصل إلى نحو 25 ألف ماكينة موزعة في جميع أنحاء البلاد، حيث يمكن للموظفين سحب رواتبهم بسهولة ويسر، من أقرب ماكينة صراف آلي إليهم.