“وداعا للخوف من الشيخوخة والزهايمر”… تمرين ذهني سهل يعزيز ويحسن الذاكرة ومكافح للخرف تماماً…اكتشف السر وارفع من مستوى تركيزك حتى وان كنت ابن السبعين عاماً.

هناك الكثير من الأشخاص يعانون من مشكلة ضعف الذاكرة وقلة القدرة على التركيز خاصة في العمل والدراسة حيث أنه تحدث العديد من المشاكل الخاصة بنتائج الطلاب في مراحل التعليم بسبب ضعف قدرة التركيز والنسيان بصورة كبيرة ومتتالية لذلك ينصح بإتباع العديد من الخطوات والنصائح التي تساعدك على تقوية الذاكرة وخل الكثير من المشاكل التي تواجهك من خلال تنشيط العقل وحماية المخ من الأمراض أو حدوث أي خلل ما ويكون كل هذا من خلال تقنيات خاصة بالذاكرة يمكنك التعرف عليها من خلال استكمال هذا المقال بموقع الزهراء.

تقنية فيبوناتشي وتقنية فيثاغورس

  • تعتبر تقنية فيبوناتشي وتقنية فيثاغورس من بين التقنيات الفعالة لتحسين الذاكرة. في تقنية فيبوناتشي يتم قول سلسلة رقمية بين الشخص ونفسه حيث يكون كل رقم جديد هو مجموع الأرقام السابقه أما في تقنية فيثاغورس فيجب أن نتذكر جميع الأحداث التي حدثت على مدار اليوم بالتفصيل في المساء دون الإخلال بتسلسلها.

تمارين أخرى لتحسين الذاكرة

  1. هناك تمارين  يمكن أن تساعد في تحسين الذاكرة على سبيل المثال، يمكن أن يكون الاحتساب الذهني وحل الكلمات المتقاطعة وألعاب أخرى مماثلة فعالة في هذا الصدد.
  2.  كما يمكن أن يساعد تذكر تفاصيل أحداث من الحياة الماضية على تحسين الذاكرة.
  3. التدريب المعرفي المنتظم يوصى بممارسة التدريب المعرفي المنتظم لمدة 20-30 دقيقة يوميًا لتحسين الذاكرة والحفاظ عليها  يمكن أن يشمل التدريب المعرفي حل الألغاز وحل الألعاب العقلية وتذكر التفاصيل الهامة.
  4.  من المهم أن يكون التدريب منتظمًا ومنظمًا للحصول على أفضل النتائج.