“زيادة جديدة تصل إلى 15%”…الحكومة المصري تزف بشرى لأصحاب المعاشات تصرف في هذا الموعد| تفاصيل

زيادة المعاشات بنسبة 15% قالت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي إن خطة عمل الحكومة الجديدة تتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030 والاستراتيجيات الوطنية المختلفة، بما في ذلك تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الحماية للفئات محدودة الدخل والتمكين الاقتصادي ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير الأمن الاقتصادي والاجتماعي للفئات الأولى بالرعاية الكاملة، مشيرة بإن الحكومة المصرية تبذل أقصى جهودها من أجل توفير حياة كريمة لجميع المواطنين خاصةً في ظل الظروف الأقتصادية التي قد شهدتها البلاد بالفعل خلال الفترة الأخيرة.

 

برنامج الحكومة الجديدة

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة لديها خطط لتطوير دور رعاية المسنين والأيتام ودعم برامج الحماية والدعم، والسعي من أجل خلق مصادر دخل للأسر ودعم عمل الجمعيات الأهلية، مشيرة إلى أن الوزارة لا يمكن أن تحقق أي نتائج دون شراكة حقيقية مع الجمعيات الأهلية.

زيادة المعاشات 15%

وأكدت د. مايا مرسي أنه سيتم إقرار زيادة لا تزيد عن 15% سنوياً، وتحديث وتطوير منظومة المعلومات وزيادة عدد منافذ تقديم الخدمات للمواطنين، وتطوير مقرات هيئات التأمينات، واستكمال الأوراق بالكامل لتحسين صورة الهيئات، وتوسيع التغطية التأمينية والوصول بمظلة التأمينات الاجتماعية إلى كافة فئات المجتمع والجهود المبذولة لتوسيع نطاقها، وفتح آفاق جديدة لإدارة أموال التأمينات من خلال الاستثمار العقاري.

موضحة إنه سوف يتم صرف الزيادة الجديدة بنسبة 15% في عام 2025، وسيتم دفع الزيادة الجديدة في شهر أبريل مثل الزيادة السابقة.