“عشبة ربانية مهملة رائحتها مـزعجة ولها فوائد ليس لها مثيل!”.. تنظف الكبد مـن السموم وتضبط الكولسترول وتعالجك من السعال والزكام في دقائق وتعتبر الحل الأمثل للروماتيزم!!

يعتبر الخس البري او كما يطلق عليه ايضًا الخس المر واحدًا من النباتات العشبية ثنائية الحول، حيث ان الاوراق الخاصة بالخس المر تكون متواجدة مباشرةً على الساق وتوجد اشواك صغيرة على الجوانب وفي الوسط ايضًا، وتعتبر تلك الاعشاب من اكثر الاعشاب مرارة ورائحة غير مستحبة إلا انه يتم استخدامة على هيئة دواء بسبب فوائدة المتعددة مثل تسكين الآلام والتقليل من الارض والمساعدة على النوم وغيرهم، وللحصول على المزيد من التفاصيل تابعونا من خلال بوابة الزهراء الإخبارية.

فوائد الخس البري

تعتبر عشبة الخس البري واحدة من المواد التي يتم استخدامها كصيدلية طبيعية، ويأتي ذلك في حالة استخدام الجذور او الاوراق حيث ان كلاهما شديد المرارة، لكن هناك فوائد متعددة لتناول الخس البري وابرزها ما يلي:

  • يساهم تناول الخس البري في تعزيز عملية الهضم، حيث انه يساعد على تنظيف الجهاز الهضمي وتحريك الامعاء وتنظيفها مما يساعد في التغلب على اي اعراض مرضية يمكن ان تظهر في المعدة.
  • يساعد الخس البري ايضًا في تنظيف الكبد وفي تنظيف المرار اضافةً إلى التقليل من مستوى الكولسترول في الدم وتسكين آلام الروماتيزم والقضاء على السعال وغيرهم.
  • يمكن ايضًا للاشخاص الذين يعانون من الارق او الآلام العامة في الجسم تناول الخس البري، حيث انه يعمل كمهدئ للجسم بسبب تواجد مادة اللاكتوكوبيسرين به والتي تعمل على تهدئة الاعصاب بشكل كبير.