“وداعاً لأبر الانسولين”.. هدية ربانية من السماء لمرضى السكري .. هذه الفاكهة اللذيذة تنسف نسبة السكر في الدم وتقفز بهرمون الأنسولين بشكل مذهل!

قالت الدكتورة نهلة عبدالوهاب، خبيرة في البكتيريا والمناعة والتغذية العلاجية، إن أفضل طريقة للتعامل مع مرضى السكري تكمن في تغيير العادات الغذائية، ويعتبر تناول الفواكه أحد أكثر الطرق إرضاء للرغبة الشديدة في تناول الحلويات وفي نفس الوقت تلبية الاحتياجات الغذائية رغم وجود العديد من الدراسات والأبحاث حول تأثير استهلاك الفاكهة على مرضى السكري، إلا أن هناك الكثير من التكهنات بشأن الكمية المناسبة من تناول الفاكهة وكيفية تأثيرها على مستويات السكر في الدم.

الفواكه التي تخفض مستويات السكر

تفاح

تحول التفاح من مجرد فاكهة مغذية إلى حل متصل بتقليل خطر الإصابة بمرض السكري على سبيل المثال إذا تم تناولها بانتظام، فهناك حقيقة في قول الأمثال الشائع “تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب”.

الأفوكادو

تعتبر الأفوكادو مصدرًا غنيًا بالدهون الصحية وتحتوي على أكثر من 20 نوعًا من الفيتامينات والمعادن، كما أنها غنية بالألياف وترتبط بتقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري.

التوت

إضافة التوت هي واحدة من أفضل الطرق لتنويع النظام الغذائي الذي يتبعه مرضى السكري، يمكنك الاختيار بين التوت الأسود أو الفراولة أو العنب البري لأنها جميعها تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والألياف.

كيوي

يعتبر الكيوي مصدراً رائعاً للفيتامينات، مما يجعله اختياراً مثالياً لمرضى السكري.”

البطيخ

يُوصى باستخدام الفواكه المرطبة الغنية مثل الشمام والبطيخ للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو الذين يعرضون لخطر الإصابة به، وذلك من أجل تحقيق فوائد عديدة مثل الألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب وج.

يجب عليهم تناول الطعام بشكل معتدل للحصول على كل هذه العناصر الغذائية المهمة.